IMLebanon

عن “الفنان الأصفر”!

 

 

علّق أحد الظرفاء من الوسط الإعلامي الفني على تنصل الملحّن سمير صفير من أن تكون أغنيته الجديدة “قانونك أنت” بمثابة إنقلاب على العهد وعلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالقول: “إذا كان سمير صفير يجيد اللغة العربية وفهم كلمات الأغنية ويتنصّل من معناها فهذه مصيبة وإن كان لم يقرأ ويفهم معاني الكلمات التي لحّنها وغناها فالمصيبة أعظم”.

وتوجه بالسؤال إلى صفير: ما معنى جملة “لا تواخذنا زيادة حلمنا من هيك كتير تألمنا”؟ وعلى من راهن سمير صفير في السياسة وبماذا حلم؟ ومن خيّب أمله؟ وأليس رئيس الجمهورية مسؤولاً أيضاً عن نوعية قانون الانتخابات الذي وقع عليه ونشره؟ وألا تمتد خيبته إذا إلى فخامة الرئيس؟ أم تَرى سمير صفير ينتقد فقط “حزب الله” الذي رفض الكوتا النسائية؟

وختم الزميل الظريف بالقول: “نخشى أن يكون سمير صفير انزلق في اتهاماته التي وجّهها للصحافة بأن تحول هو إلى فنان أصفر”!

وكان موقع IMLebanon نشر خبراً بعنوان “سمير صفير ينقلب على العهد بأغنية هيدا قانونك”، لينشر من بعدها صفير على صفحته على الفاسبوك التعليق الآتي: ” تعودنا في لبنان على الصحافة الصفراء في السياسة وفي الفن، فهذا النوع من الصحافيين يعتاشون من الاشاعات وتزوير الحقائق ونشر الفتن والكذب، وانشالله ستكون آخرتهم في هذا العهد”.

وأضاف صفير: “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وعد بانه سيكون لنا قانون جديد للانتخابات النيابية ووفى بوعده، أما بخصوص نوعية القانون ومثالية القانون فهذا لا يتوقف على الرئيس فقط بل على جميع الطبقة السياسية. والجميع يعلم من كان يفضل التمديد أو قانون الستين، فهؤلاء هم من ساهم في عدم إقرار قانون كامل الأوصاف”.

وتابع صفير: “هناك صحافة صفراء تروّج بأني غنيت أغنية “هيدا قانونك” وهي موجهة ضد الرئيس عون، أقول لهؤلاء: “روحوا خيطوا بغير مسلّة”.

 

أخبار ذات صلة: سمير صفير ينقلب على العهد بأغنية “هيدا قانونك”!