IMLebanon

بنك الاستثمار الأوروبي يمنح فرنسبنك خط ائتمان بـ75 مليون يورو

منح بنك الاستثمار الأوروبي لفرنسبنك ش.م.ل. خط ائتمان بقيمة 75 مليون يورو لتمويل المشاريع الاستثمارية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك لتمويل مشاريع الشركات الكبيرة  Midcaps ، وستخصص أموال بنك الاستثمار الأوروبي لتمويل المشاريع في جميع قطاعات الاقتصاد الإنتاجية.

وهذه هي المرة السادسة التي يتعاون فيها بنك الاستثمارالأوروبي مع فرنسبنك في إطار سياسته الهادفة إلى دعم التنمية الاقتصادية للمؤسسات اللبنانية من أجل تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة في لبنان. وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم تخصيص ما لا يقل عن 70% من مبلغ خط الائتمان لتمويل مشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وما يصل إلى 30% لتمويل مشاريع الشركات الكبيرة  Midcaps.

واوضح نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي داريو سكانابيكو: “إن اتفاقية خط الائتمان التي نوقعها اليوم مع فرنسبنك تؤكد التزامنا بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة – Midcaps في لبنان. ويأتي خطنا الائتماني الجديد في إطار دعمنا للقطاع الخاص واستراتيجية بنك الاستثمار الأوروبي الهادفة إلى تعزيز مناعة الاقتصاد اللبناني وقدرته على الصمود لمواجهة التحديات الاقتصادية المتزايدة بسبب أزمة اللاجئين السوريين في المنطقة. ويأتي هذا التمويل لدعم الشركات اللبنانية التي تلعب دورا هاما في خلق المزيد من فرص العمل وزيادة النمو الاقتصادي”.