اتفاقيّة شراكة بين بنك سوسيته جنرال في لبنان ومؤسّسة التمويل الدوليّة

وقّع بنك سوسيته جنرال في لبنان اتفاقيّة مع مؤسّسة التمويل الدوليّة، عضو مجموعة البنك الدولي، حيث تقوم هذه الأخيرة بموجبها بتوفير 100 مليون دولار من التسهيلات للمصرف، لتعزيز حصول الشركات الصغيرة والمتوسّطة الحجم على التمويل وللمساعدة في تطوير المناخ التمويلي.

يتألف تمويل مؤسّسة التمويل الدوليّة من جزئين: الأول قرض بقيمة 57.16 مليون دولار من حساب مؤسّسة التمويل الدوليّة، والثاني بقيمة 42.84 مليون دولار تحركّها مؤسسة التمويل الدوليّة من خلال برنامج حافظة الإقراض المشترك (MCPP) التابع لها. كما سيعمل الفريق الاستشاري لمؤسّسة التمويل الدوليّة مع SGBL لمساعدته في تعزيز قدرته على تمويل مشاريع مرتبطة بتغيّر المناخ والمساعدة في التخفيف من وطأته.

وتعقيباً على ذلك، أعلن السيّد أنطون صحناوي، رئيس مجلس إدارة – المدير العام لبنك سوسيته جنرال في لبنان: ” من خلال تسهيلات التمويل الطويلة الأجل التي تقدّمها مؤسّسة التمويل الدوليّة، سوف يتمكّن بنك سوسيته جنرال في لبنان من دعم إستراتيجية نموّه وخدمة احتياجات زبائنه بأفضل الطرق وذلك من خلال توسيع آجال استحقاق المنتجات التي يقدّمها. وهذا بدوره سيساهم في تعزيز اقتصاد بلدنا”.

من جهته، أعلن السيّد مؤيّد مخلوف، المدير الاقليمي لمؤسّسة التمويل الدوليّة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ” يرتكز عملنا في لبنان على تعزيز القطاع المالي من خلال تمويل المشاريع الصغيرة والمساعدة في دعم قطاعي المعرفة والابتكار. إنّ SGBL هو شريك لمؤسّسة التمويل الدوليّة على المدى الطويل ونأمل أن نتمكّن سويّاً من المساهمة في سد فجوات التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وللتغيّر المناخي المتزايد”.