IMLebanon

زهرمان: سلاح “حزب الله” يحتاج الى معجزة إقليمية لحلّه

أكّد النائب خالد زهرمان أنّ سلاح حزب الله لن يحلّ بالقوة ولا بالحوار، بل بمعجزة إقليمية، لافتًا الى أمل اللبنانيين الكبير بالعيش المشترك، ولكن الفريق الآخر لا إرادة له به أو بقيام الدولة.

زهرمان، وفي حديث عبر “المستقبل”، أكّد أنّه إذا لم تنظف طرابلس من مخازن الأسلحة هناك تخوّف من عودة رفعت عيد وأمثاله اليها، مشيرًا الى أنّ الجيش لم يكن يتصرّف بحزم في المدينة بسبب الغطاء السياسي من قبل بعض الجهات.

وتطرّق الى موضوع رئاسة الجمهورية مؤكّدًا أنّ النائب العماد ميشال عون لا يمثل تطلعات فريقه ولا مبادئه. وأشار الى أنّه وفي حال لم يتمّ اختيار رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع الذي يعتبره يمثّل الجميع، فعندها يفضّل زهرمان أن تجتمع المكونات المسيحية وتختار مرشح تسوية في ما بينها.

وعن إقرار سلسلة الرتب والرواتب، دعا الى قيام دراسة كافية قبل إقرارها وإيجاد التمويل اللازم، مفضّلاً إضافة نقطتين على الـTVA لحلّ الموضوع بدقّة ورقابة.

وردّ على معالجة الهدر في المرقأ والمطار بالقول: “إذا تمّت المعالجة ستحصل 7 أيار ثانية”.

وتطرّق زهرمان الى الحرب السورية، لافتًا الى أنّ كلّ الأعتدة موجودة لانتقالها الى الداخل اللبناني عند الشرارة الأولى، مشيرًا الى أنّ ضغطًا كبيرًا يحصل لعدم انتقالها.