IMLebanon

بري يحذّر من تدخل خارجي حقيقي بعد 25 أيار

Nabih-berri-1

حذّر رئيس مجلس النواب نبيه بري من تدخل خارجي حقيقي بعد 25 أيار الجاري بشأن الإستحقاق الرئاسي في لبنان في شكل مباشر وواسع يطاول صميم عملية الإنتخاب.

وأكّد في حديث لصحيفة “النهار”، أنّ لا معطيات جديدة في مسار الاستحقاق، وإذا لم يكتمل النصاب في جلسة الخميس، وتبعاً لأي تطورات مشجعة، سيدعو الى جلسة الجمعة وقبل موعد صلاة الظهر.

وأوضح أنّه كان في صدد توجيه دعوة الى جلسة نيابية السبت ولكن الرئيس ميشال سليمان يقيم احتفالاً وداعيًا، لافتًا الى أنّه وإذا تبيّن أنّ الاتصالات والمشاورات الجارية ستصل الى قواسم مشتركة وإيجابية، لا مانع لديه من عقد جلسة قبل منتصف ليل السبت – الأحد موعد إنتهاء المهلة الدستورية.

في حين أكد لـ”السفير” أن الرسالة التي وجهها رئيس الجمهورية الى مجلس النواب ستتلى اليوم امام المجلس، وستتم مناقشتها، ويُترك بعد ذلك للنواب أن يحددوا التوجهات المناسبة، موضحا أنها تركز على أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية ضمن المهلة الدستورية.

واعتبر أن مضمون الرسالة لا ينطوي على أي انتقاد علني او ضمني لمجلس النواب، وإنما تندرج في سياق الحق الذي منحته المادة 53 من الدستور للرئيس بمخاطبة المجلس عند الضرورة.