IMLebanon

رئيس البنك الدولى يبدأ زيارة للمنطقة … ويعترف أن خسائر لبنان هي 7.5 مليار دولار نتيجة تدفق اللاجئين

World-Bank

يبدأ اليوم الأحد، رئيس البنك الدولى جيم يونج كيم جولة في منطقة الشرق الأوسط تستغرق أربعة أيام، يزور خلالها المملكة العربية السعودية والأردن ولبنان، وذلك للمرة الأولى منذ توليه رئاسة البنك.
وأكد كيم في تصريحات لصحفيى وكالات الأنباء العربية في واشنطن قبيل بدء الجولة أن الهدف الأساسى من جولته هو تأكيد رغبة البنك الدولى في التعاون مع دول المنطقة من خلال تعزيز التكامل فيما بينها ومحاولة وضع أساس لمسار أكثر تفاؤلا خاصة مع الانفتاح الذي حدث في دول ما يسمى بالربيع العربى.
وقال إن البنك يسعى لدعم دول المنطقة لخلق فرص عمل جديدة وتعزيز الإدارة الرشيدة ومشاركة الفئات المهملة خاصة الشباب في الأنشطة الاقتصادية وتدعيم نمو القطاع الخاص مشيرا إلى أن البنك الدولى مؤهل لتقديم المساعدة في هذه المجالات.
وأضاف جيم أنه سيوجه الشكر للمسئولين السعوديين على ما بذلته المملكة من جهود لدعم دول المنطقة مثل مصر واليمن والعراق والسلطة الفلسطينية.
ومن المتوقع أن يعمل كيم خلال زيارة الاردن ولبنان للفت انظار العالم لما تبذله الدولتان من جهود لمواجهة ازمة اللاجئين السوريين وبحث سبل توفير الدعم المالي بعد أن أد في تصرح له ان خسائر الاقتصاد اللبناني بلغت نحو 7.5 مليار دولار نتيجة لتدفق اللاجئين. وكان البنك قد قدم مساعدات للاردن بلغت 700 مليون دولار بالاضافة الى 250 مليونا آخرين في الاونة الاخيرة.
المصدر: وكالات