IMLebanon

الكويت توقع اتفاقيات اقتصادية مع إيران وتسعى لاستيراد الغاز منها

gAZ3
وقعت الكويت وإيران عددا من اتفاقيات التعاون الاقتصادي مع إيران في مجالات السياحة والجمارك والخدمات الجوية والبيئة وقالت إن الكويت تسعى لاستيراد الغاز الإيراني لسد احتياجاتها المتزايدة منه.
وقال وزير النفط الكويتي في تصريحه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ليلة الاحد من طهران إن إيران يوجد بها كميات كبيرة من الغاز مؤكدا “حاجة الكويت إلى الغاز الايراني عن طريق التعاون بين الجانبين من أجل استيراده عن طريق توقيع اتفاقية بهذا الشأن.”
وتحتاج الكويت عضو منظمة أوبك للغاز الطبيعي بشدة لتشغيل محطات الكهرباء التي يتزايد عليها الضغط بقوة خلال فصل الصيف شديد الحرارة والذي يتزايد فيه استخدام أجهزة التكييف.
وبدأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الأحد زيارة لإيران وصفتها وسائل إعلام محلية بأنها غير مسبوقة نظرا لكونها الأولى لأمير كويتي منذ الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، علماً أن الأمير الصباح يرأس الدورة الحالية القمة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية.
وتسعى الكويت الغنية بالنفط والتي تنتهج سياسة خارجية متحفظة إلى تحسين علاقاتها الإقليمية سواء في المنطقة العربية أو في افريقيا وآسيا وتفضل دائما استخدام المدخل الاقتصادي كبوابة للتعاون بين الدول بعيدا عن القضايا السياسية الشائكة.
المصدر: كونا ووكالات