IMLebanon

حلقة نقاش لمجموعة “بيوند بيروت” عن العمل المشترك في السياحة الريفية

عكار

نظمت مجموعة “بيوند بيروت” ورشة نقاش اولية حول التعاون والعمل المشترك في السياحة الريفية، في بيت الضيافة “جبلنا” في غابة المرغان- القبيات، بمشاركة 15 شخصا من الناشطين البيئيين في عدد من المجالس البلدية، وممثلين عن بعض الفنادق والمطاعم وبيوت الضيافة والمرشدين السياحيين ومنظمي الرحلات والجمعيات وغيرها في محافظة عكار وفي منطقة بيت جعفر.

وكان بحث في إطار تطوير خريطة طريق وخطة ترويج لتحسين القدرة التنافسية في السياحة الريفية في منطقة عكار. كما جرى عرض لأبرز المقومات السياحية في عكار، وشرح ميزات هذه المنطقة على صعيد المواقع الطبيعية والاثرية والتراثية والزراعية، بما يشكل عنصرا مشجعا لقدوم السياح.

كما كان عرض لما هو موجود من مطبوعات وكتيبات سياحية تحكي قصة مقومات السياحة البيئية في محافظة عكار التي تشكل ثمن مساحة لبنان، والمغيبة عن أي خريطة سياحية رسمية او خاصة في لبنان.

وكان اتفاق على تنظم حلقات أوسع لتشمل القسم الأكبر من المهتمين في القطاع السياحي لبلورة المزيد من الافكار والمشاريع الممكن تنفيذها بما يخدم أهداف المشروع “العمل المشترك للسياحة الريفية”.

وأتى هذا اللقاء من ضمن سلسلة لقاءات وورش عمل أجرتها “بيوند بيروت” حتى الآن مع عدد من الأطراف المعنية في القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني لجمع المعطيات حول الأولويات التي يجب العمل عليها وتحديد الأنشطة الملائمة والآليات الكفيلة بتنفيذها وباستدامتها، ولتثبيت وتطوير ما تم تحديده حتى الآن من أولويات ومحاور عمل، للمساعدة على فهم الخصوصيات المحلية وتحديد الاقتراحات التي تساهم في تعزيز العمل المشترك بين الأطراف لتنمية السياحة في المنطقة كما ونوعا.

وتقوم بتنفيذ هذا العمل جمعية “بيوند بيروت” بالتعاون مع “hospitality Services” لصالح مشروع LIVCD الممول من الوكالة الأميريكية للتنمية الدولية والذي تنفذه شركة DAI.