IMLebanon

غابي تامر رئيسا لغرفة التجارة اللبنانية الفرنسية

GabyTamer

عقد مجلس ادارة غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية اجتماعا في باريس برئاسة جاك سعاده الذي أبدى رغبته بإنهاء رئاسته التي استمرت 27 عاما، واضعا استقالته تحت تصرف مجلس الادارة. وشكر سعاده جميع الذين عاونوه وعملوا معه “بكل صدق واخلاص، لخدمة العلاقات التجارية بين البلدين”.
وعلى الاثر، انتخب مجلس الادارة غابي تامر رئيسا جديدا للمجلس، وهو حاليا نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، وفي حضور رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان نائب رئيس الغرفة الفرنسية- اللبنانية محمد شقير.
وفي كلمته، شكر تامر المجتمعين على “الثقة” التي منحوه اياها، منوها “بالدور الكبير الذي لعبه السيد سعاده طوال مدة رئاسته”. وطلب من مجلس الادارة “تسمية السيد جاك سعاده رئيس شرف طوال حياته، نظرا لما قدمه من وقته الثمين ومن خدماته الجلية لمصلحة البلدين”، فوافق المجلس بالاجماع.
في العام 2011، تلقى غابي تامر، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان ورئيس مجلس ادارة شركة ج. تامر هولدينغ، من السفير الفرنسي “دينيز بياتون”، وسام جوقة الشرف من الدولة الفرنسية الذي منحه اياه الرئيس “نيكولا ساركوزي”، تقديراً لعمله المتواصل في تمتين وتطوير العلاقات الاقتصادية بين لبنان وفرنسا منذ أكثر من 30 سنة كما صرّح بذلك السفير الفرنسي أثناء حفلة تقليد الوسام في قصر الصنوبر بحضور وزراء ونواب ورؤساء الهيئات الاقتصادية والأهل والأصدقاء.
وفي العام 2008، احتفلت “مجموعة تامر القابضة” التجارية والصناعية بمرور مئة عام على إنشائها. فهذه المجموعة التي أسسها أبناء جرجي تامر في العام 1908 تحت اسم شركة “EDDCO” حملت الرقم 3 في سجل لبنان التجاري، أي أن ترتيبها هو ثالث شركة تجارية في لبنان.