IMLebanon

إنتخاب غابي تامر رئيساً لغرفة التجارة الفرنسية – اللبنانية

أجرت غرفة التجارة الفرنسية – اللبنانية إنتخابات لهيئة مكتبها أمس في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان لولاية تمتد لثلاث سنوات، حيث جاءت النتائج على الشكل الآتي:

– غابي فوزي تامر رئيساً.

– شيرين ريمون عودة نائباً للرئيس.

– فريد عرقتنجي أميناً عاماً.

– جو نسناس أميناً للصندوق.

وفي هذه المناسبة، توجه تامر بالشكر لأعضاء الغرفة على ثقتهم ومحبتهم، مؤكداً على عمل الجميع يداً واحدة لإنجاح الغرفة في الوصول الى أهدافها المرجوة، لا سيما تنمية العلاقات الإقتصادية بين لبنان وفرنسا وتعزيز التعاون والشراكة بين رجال الاعمال اللبنانيين والفرنسيين.

واوضح “أننا في الغرفة سنسعى في الفترة المقبلة للإستفادة من الخبرات الفرنسية والتواصل مع الجهات المعنية لتمكين الصناعة اللبنانية من زيادة تصدير انتاجها الى فرنسا وكل أوروبا”.

وأشار تامر إلى “أننا اليوم أمام فرصة واعدة، تتمثل بالإهتمام الكبير الذي يبديه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بلبنان، لتحقيق ليس فقط نقلة نوعية بعلاقتنا الاقتصادية الثنائية، إنما أيضاً بالاستفادة من هذه الإندافعة لإعادة لبنان الى طريق التعافي والنهوض وتدعيم المؤسسات والشركات اللبنانية وتمكينها من إطلاق دورة نشاطها وإنتاجياتها، وهذا ما سنعمل عليه في الغرفة مع شركائنا الفرنسيين”.

وختم: “ان جزءاً مهماً من عمل الغرفة في الفترة المقبلة ستركز ايضاً على الشراكة بين رجال الأعمال اللبنانيين والفرنسين ليس فقط في البلدين، إنما ايضاً في الخارج خصوصاً حيث يوجد إنتشار لبنان مثل أفريقيا والعراق والخليج.”