IMLebanon

رابطة موظفي الادارة العامة: للمشاركة الكثيفة في اضراب واعتصام 9 و10 الحالي

رابطة-موظفي

عقدت الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة اجتماعا، ناقشت فيه ما آلت اليه سلسلة الرتب والرواتب. واستنكرت في بيان “المماطلة والتسويف في اعادة الحقوق الى اصحابها الموظفين الاداريين الذين حرموا منها منذ العام 1997 واصبحت رواتبهم في أسفل سلم رواتب العاملين في القطاع العام رغم اهمية الموقع الوظيفي الذي يشغلونه والمسؤوليات والمهام الملقاة على عاتقهم”.

واكدت الهيئة في بيانها، “ضرورة الاسراع في إقرار سلسلة الرتب والرواتب بما يؤمن العدالة والمساواة بين مختلف الاسلاك الوظيفية مع الرفض المطلق للمساس بالتعويضات والدوام والحقوق، على ان تشمل الاجراء والمتعاقدين والمتقاعدين والعاملين بالساعة والفاتورة”. ودعت الموظفين والاجراء والمتعاقدين والمتقاعدين كافة الى الالتزام الكامل بالاضراب العام يومي الاثنين في 9/6 والثلاثاء 10/6 والتوقف التام عن العمل في الوزارات والادارات والسرايا الحكومية كافة في المحافظات والاقضية والمؤسسات العامة والبلديات والمشاركة الكثيفة، في الاعتصام امام وزارة الاتصالات في بئر حسن يوم 9/6 وفي ساحة رياض الصلح يوم 10/6 الساعة العاشرة صباحا، وتنفيذ اعتصامات امام السرايا الحكومية في المحافظات تزامنا مع اعتصام رياض الصلح”.

وطالبت الهيئة “النواب بالنزول الى المجلس النيابي واقرار مشروع سلسلة الرتب والرواتب، وفق مذكرة هيئة التنسيق النقابي وتحمل مسؤولياتهم الوطنية في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة، خاصة وان سلسلة الرتب والرواتب من القضايا الوطنية الكبيرة، التي ستساهم في حال اقرارها بتحريك الدورة الاقتصادية وزيادة النمو”.

وأبقت الهيئة اجتماعاتها مفتوحة، لمتابعة تنفيذ فعاليات برنامج هيئة التنسيق النقابية ومواكبة الجلسة التشريعية في 10/6/2014 ليبنى في ضوئها على الشيء مقتضاه”.