IMLebanon

32% من موظفي الإمارات يتوقعون زيادة رواتبهم في 2014

UAESalaries
كشفت دراسة أجراها ومقع التوظيف “بيت.كوم” للرواتب في 2014 بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن توقعات زيادة الرواتب في العام 2014 مرتفعة في الإمارات، بالرغم من أن 44% من المهنيين المشاركين في الدراسة أكدوا عدم تلقيهم أي زيادة في العام 2013 .
وأشارت الدراسة المقامة بالتعاون مع YouGov، حسبما ذكر cnbC عربية إلى أن 67% من المهنيين المشاركين في الدراسة من كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يحصلون على راتب شهري أساسي، إضافة إلى الفوائد مثل بدل السكن، والنقل، وتعليم الأولاد، وغيرها، فيما ترتفع هذه النسبة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتصل إلى 80%.

وبالنسبة إلى ما يزيد على ثلث المجيبين الذين يحصلون على الراتب الأساسي إلى جانب الفوائد، يشكل الراتب الشهري الأساسي ما بين 51% إلى 75% من دخلهم الشهري، فيما أوضح 14% أنهم يحصلون كذلك على العمولة إضافة إلى الراتب الشهري والفوائد.

وبحسب صحيفة الخليج تشير نسبة كبيرة من المجيبين في الإمارات إلى عدم الارتياح حيال مدخولهم الشهري، في حين يوضح 46% أنهم غير راضين عن الرواتب التي يحصلون عليها، بالمقارنة مع 4% فقط ممن يعبرون عن مستويات عالية من الرضا تجاه رواتبهم، ويعتقد ما يفوق الربع 28% أن الرجال والنساء يحصلون على رواتب متساوية مقابل القيام بالعمل نفسه.
وفي العام 2013 لم يحصل 46% من المجيبين في الإمارات على أي زيادة في الراتب، أما بالنسبة لأولئك الذين حصلوا على زيادة، فأشار 52% منهم عن استيائهم من الزيادة التي حصلوا عليها، في حين عبر 48% عن رضاهم بها.
هذا واستبعد أكثر من ربع المجيبين 26% حصولهم على زيادة في العام 2014 بالرغم من توقع 32% الحصول على زيادة بنسبة تصل إلى 15%.