IMLebanon

عشرة مليارات دولار حجم الاستثمارات السعودية في الأردن

د.-حاتم-الحلواني

صرح وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني د. حاتم الحلواني، خلال كلمته في المنتدى الاستثماري السعودي – الأردني في الرياض ، أن الأردن يسعى إلى اجتذاب أكبر حصة من الاستثمارات السعودية في الوقت الذي اكد فيه أن حجم الاستثمارات السعودية في الأردن، يبلغ نحو 10 مليارات دولار في الكثير من القطاعات المهمة، مثل قطاع البنوك، والطاقة، والسياحة، والخدمات اللوجيستية.
وأكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني نقلا عن جريدة “الشرق الاوسط” السعودية أن بلاده ماضية في خطط الإصلاح الاقتصادي وتحسين البيئة الاستثمارية، بهدف جذب المستثمرين الأجانب، خاصة المستثمرين من الأشقاء السعوديين، وقال: “هيئة الاستثمار الأردنية مستعدة لتقديم التسهيلات كافة للمستثمرين السعوديين لإقامة مشروعاتهم بالأردن، كما أن قطاعات واسعة تنتظر المستثمرين السعوديين، مثل قطاعات الطاقة التقليدية والطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية والرياح، والسياحة، والصناعة”.
من جهته، أكد حمد الشويعر عضو مجلس إدارة غرفة الرياض، أن العلاقات السعودية – الأردنية وصلت إلى درجة متميزة من الانسجام والتقارب بفضل اهتمام وتوجيهات قيادتي البلدين، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز 22 مليار ريال (5.8 مليار دولار) في عام 2012.