IMLebanon

بلجيكا تقلب خسارتها الى فوز على الجزائر

belgium-algeria3

 

قلبَ المنتخب البلجيكي تخلّفه أمام الجزائر إلى فوز 2-1 على ملعب “غوفرنادور ماغالايس” في بيلو هوريزونتي، وسجّل مروان فلايني في الدقيقة 70 ودرييس ميرتنس في الدقيقة 80 هدفي بلجيكا، بينما سفيان فغولي وفي الدقيقة 25 سجل من ركلة جزاء هدف الجزائر.

البداية كانت جزائرية، خصوصاً من ناحية الاستحواذ على الكرة، قبل أن تتحوّل إلى بلجيكا التي وجدت صعوبة كبيرة في اختراق خطّي وسط ودفاع الجزائر، في ظلّ الرقابة التي فرَضها محاربو الصحراء على النجم ادين هازار.

وحصلت الجزائر على هجمة مرتدّة قادَها مدافع نابولي الايطالي فوزي غلام فمرّر كرة عرضية داخل المنطقة ناحية فغولي الذي تعرّض للعرقلة من يان فيرتونغن، فاحتسب الحكم المكسيكي ماركو رودريغيز ركلة جزاءٍ انبرى لها نجم فالنسيا الإسباني بنفسه مفتتحاً التسجيل في الدقيقة 25.

 

belgium-algeria

 

واندفعت بلجيكا بقوّة مطلعَ الشوط الثاني بعد دخول درييس مرتنس مكان الشادلي، وكاد فيتسل يستغلّ خطأ للحارس مبولحي في إبعاد كرة من ركلة ركنية، بيدَ أنّ زينيت سان بطرسبورغ الروسي فوجئ بها فارتطمت برأسه ومرّت بجوار القائم الأيسر، ثمّ توغّل درييس داخل المنطقة ومرّر كرة عرضية التقطها مبولحي.

ونجح مروان فلايني، الذي نزل بدوره احتياطياً، في إدراك التعادل بضربةٍ رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من دي بروين ارتطمت بسقف العارضة وعانقَت الشباك.ومنح ميرتنس الفوز لبلجيكا عندما تلقّى كرة على طبقٍ من ذهب من هازار إثر هجمةٍ مرتدّة سريعة، فتوغّل داخل المنطقة قبل أن يطلقها بيمناه قوية على يسار مبولحي.