IMLebanon

بالصور.. البرازيل تتفوق على بيرو بـ”شق الأنفس”!

brazil

 

 

منح هدف سجله دوغلاس كوستا، في الوقت المحتسب بدل الضائع، منتخب البرازيل انتصاراً مستحقاً 2-1 على منتخب بيرو الشجاع الأحد في كأس “كوبا أميركا” لكرة القدم.

ووضع البديل كوستا الكرة في شباك الحارس من مسافة قريبة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليزيد سلسلة انتصارات المنتخب البرازيلي إلى 11 مباراة متتالية.

وقال كوستا: “تمكنت من السيطرة على الكرة من تمريرة نيمار المثالية وسجلت الهدف.” ويعتبر هذا الفوز هو الحادي عشر على التوالي للبرازيل من 11 مباراة لعبها المنتخب منذ تولى المدرب دونغا المسؤولية عقب الخسارة في كأس العالم أمام ألمانيا.

وتلقى مرمى البرازيل ثلاثة أهداف فقط في تلك المباريات لكن دفاعها بدا معرضاً للاختراق في الدقائق الأولى المثيرة. واستهلت بيرو المباراة بشكل مثالي بعد ثلاث دقائق حين افتتحت التسجيل بطريقة غير متوقعة عن طريق كريستيان كويفا.

 

brazil 16

 

وفشل ديفيد لويز في إبعاد كرة طويلة، وأعاد الحارس جيفرسون الكرة باتجاه كويفا مباشرة ليسددها في الشباك من عشرة أمتار.

واستمر تقدم بيرو لمدة دقيقتين فقط. وأرسل داني ألفيس كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليقابلها نيمار غير المراقب برأسه في الشباك محرزاً هدفه 44 مع البرازيل في 64 مباراة دولية.

وكان مهاجم برشلونة هو اللاعب الأفضل في المباراة. وأبعد دفاع بيرو تسديدة لنيمار من على خط المرمى في الدقيقة 13 وارتطمت تسديدته من مدى بعيد بالعارضة بعد مرور ثماني دقائق من الشوط الثاني.

 

brazil 3

وحصل ايضاً على إنذار قبل لحظات من نهاية الشوط الأول لإزالته الرذاذ الذي يستخدمه الحكم قبل تنفيذ ركلة حرة.

ويعتبر بسبب هدفه في شباك بيرو تقدم نيمار على ريفلينو وجيرزينيو في قائمة هدافي المنتخب البرازيلي عبر العصور.

وقال نيمار “أريد فقط مساعدة فريقي بالأهداف والتمريرات. الفوز هو ما يهم.” وتركت النتيجة البرازيل في صدارة المجموعة الثالثة بثلاث نقاط بالتساوي مع فنزويلا التي تغلبت 1-صفر على كولومبيا في وقت سابق أمس.

 

brazil 12

 

وتلتقي البرازيل مع كولومبيا بعد غد، بينما تلعب بيرو ضد فنزويلا في اليوم التالي. وقال لاعب بيرو جيفرسون فارفان عن هدف الفوز البرازيلي “كان أمراً مذهلاً”.

وأضاف: “أعتقد أننا لعبنا جيداً جداً، نعرف أننا نواجه فريقاً كبيراً مثل البرازيل، وكانت لدينا فرصة الخروج بالتعادل على الأقل لكن ذلك لم يحدث. الآن علينا التفكير في المباراة المقبلة”.

 

brazil 4 brazil 5 brazil 6brazil 8 brazil 9 brazil 10 brazil 11brazil 13 brazil 14 brazil 15