IMLebanon

البرازيليّون رقصوا السامبا على وقع تألّق المايسترو نيمار والمكسيك ترافقها إلى دور الـ16 وهولّندا أولى مجموعتها والتشيلي ثانية (بقلم خلد مجاعص)

brazil-4

 

 

تقرير خالد مجاعص

أعاد منتخب البرازيل الأمور إلى نصابها في موندياله، فأوقف إلى حين، سلسلة النتائج غير المتوقّعة، بحيث أطلق على مونديال بلاد الريو لقب مونديال المفاجآت. فمنتخب البرازيل لم يترك للمفاجآت مكاناً عندما استضاف في العاصمة برازيليا المنتخب الإفريقيّ المتعطّش إلى خلق مفاجأة من النوع الثقيل، بعدما استمدّ جرعة من المعنويّات من أداء جاره في القارّة السوداء المنتخب الغانيّ. فقد استقبل نيمار ضيوفه على طريقته الخاصّة، وجهّز لهم استقبالاً هجوميّاً ساحقاً، فسجّل هدفين رائعين في الشوط الأوّل، وأفسح المجال أمام زملائه لإيجاد طريقهم نحو المرمى. فكانت مناسبة لمهاجم المنتخب فريد لتسجيل هدفه الأوّل في البطولة، كاسراً عقدة مباراتيه الأولى أمام كرواتيا والثانية أمام المكسيك.

000_DV1785606

 

وبهذا الفوز، تأهّلت البرازيل لدور الـ16 في بطولة كأس العالم التي تستضيفها، بعدما حقّقت الفوز على الكاميرون بنتيجة 4-1 في ختام منافسات المجموعة الأولى. رفع الفوز نقاط البرازيل إلى 7 نقاط لتتساوى مع المكسيك في الصدارة، لكنّ فارق الأهداف جعل أصحاب الأرض في المركز الأوّل والمكسيك في المركز الثاني. وتلقّت الكاميرون ممثّل إفريقيا خلال المباريات الثلاثة لها في البطولة 9 أهداف بواقع رباعيّة من البرازيل ورباعيّة من كرواتيا، وهدف من المكسيك. وبهذه النتيجة، سيواجه منتخب البرازيل منتخب تشيلي في دور الـ16 في المونديال، بينما يصطدم المنتخب المكسيكيّ بمنتخب هولندا في نفس الدور. وكان سبق تأهّل البرازيل والمسيكك تأهّل كبير للمنتخب البرتقاليّ. فقد حقّق المنتخب الهولّندي لكرة القدم فوزاً غالياً جدّاً على نظيره التشيليّ بنتيجة 2-0 في إطار الجولة الأخيرة للدور الأوّل. وسجّل أهداف المباراة البديلان ليروي فير في الدقيقة 77 وميرفيس. وبهذه النتيجة، رفع المنتخب البرتقاليّ رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمّد رصيد التشيلي في النقطة السادسة، ليتأهّل المنتخبان للدور الثاني لمونديال البرازيل، حيث ستواجه هولّندا الثاني في المجموعة الأولى المكسيك، بينما تواجه البرازيل منتخب التشيلي الثاني في المجموعة الثانية.

 

395201454798

111582 Oribe Peralta56324

000_TS-DV1785331