IMLebanon

شهيب تابع ملف انتاج الحليب ودعم الضنية

akram

بحث وزير الزراعة أكرم شهيب ملف انتاج الحليب في لبنان، في اجتماع ضم الاتحاد الوطني لمنتجي الحليب في لبنان والمعنيين في الوزارة عن قطاع الحليب، وتم خلاله مناقشة النهوض بهذا القطاع وتعميم مشروع انعاش وتأهيل قطاع الحليب في سهل البقاع وجرود الهرمل – عكار على الأراضي اللبنانية كافة.

وشدد شهيب على أهمية تفعيل “دور تعاونيات انتاج الحليب وتقديم وزارة الزراعة الدعم اللازم لها عبر المشاريع القائمة او عبر المشاريع التي تنفذها الوزارة كمشروع التلقيح الاصطناعي ومشروع دعم مربي الابقار بالاعلاف”.

من ناحية أخرى، عرض شهيب مع ممثل صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الممول من الاتحاد الاوروبي مروان حسيكة في سبل التعاون بين الصندوق والوزارة بعد اطلاع الوزير شهيب على الاعمال التي يقوم بها الصندوق لجهة تمويل مشاريع تنمية مستدامة في المناطق اللبنانية.

واكد شهيب دعمه للصندوق وللأعمال التي يقوم بها خصوصا في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها البلد مبديا استعداده لتوقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والصندوق لجهة تطوير الأعمال والتنسيق الكامل من أجل تحسين الوضع الزراعي في لبنان.

كما استقبل الوزير شهيب رئيس اتحاد بلديات الضنية محمد سعدية الذي شرح الوضع الزراعي في منطقة الضنية ومعاناة المنطقة التي تعتبر زراعية بامتياز، كما تقدم سعدية بطلبات عديدة لدعم القطاع الزراعي.
وأكد الوزير شهيب “مساعدة منطقة الضنية بشكل خاص نظرا لما تعانيه مواسمها الزراعية جراء العوامل الطبيعية في وقت يعتاش معظم أهاليها من الزراعة”. وأعطى توجيهاته لدعم مزارعي الضنية من المساعدات المتوفرة في الوزارة.