IMLebanon

رافضًا الجزم أن انتحاريَي “الروشة” سعوديّان…عسيري: الإرهاب لا دين له

ali-awad-asiri1

رفض السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري الجزم بهوية انتحاريي فندق “دي روي” في الروشة، قائلاً: “إنه يتواصل مع وزير الداخلية نهاد المشنوق والجهات الأمنية المختصة للتأكد من هوية من يقال إنهما سعوديان، خوفًا من أن يكون جوازا السفر مزورين”.

وأكد عسيري أن جميع العاملين في السفارة السعودية القريبة جدا من موقع الانفجار بخير، وأن عنصرا من الحراسة اللبنانية أصيب جراء تطاير الزجاج. وأعلن أن السفارة بدأت فورا التواصل مع المواطنين السعوديين في لبنان للتأكد من سلامتهم.

واذ اعتبر أن “الإرهاب لا دين له ولا جنسية”، أكد عسيري لـ”الشرق الاوسط” إلى أن المملكة العربية السعودية كانت أول من اكتوى بناره وأكثر من قام بمحاربته، معربًا عن شجبه الشديد لهذا العمل وغيره من الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين، وأمل أن توفق السلطات اللبنانية في الحد من هذه التفجيرات.

وفي حديث لصحيفة “عكاظ”، لفت عسيري الى أن جميع الدبلوماسيين وأفراد السفارة السعودية في بيروت بخير ولم يصابوا بأي أذى نتيجة التفجير الذي وقع في فندق، والقريب من مقر السفارة في بيروت.

وأشار إلى أن أحد أفراد الأمن أصيب إصابة طفيفة جدًا، موضحًا أنه لا يقطن الفندق أي سعودي وأن معظم سكانه هم من الجنسية العراقية.

ولم يستبعد السفير أن يكون الانتحاريان كانا يستهدفان تفجير السفارة السعودية.