IMLebanon

ماروني: اقتراح عون نابع من مصالح ذاتية

elie-marouni-2

راى عضو كتلة “الكتائب” النائب ايلي ماروني ان على العماد ميشال عون انسجامًا مع ما يقوله، عليه ان يطلب من نوابه النزول الى المجلس لتأمين النصاب وانتخاب رئيس للجمهورية. وبعد الانتخاب، نذهب الى انتخابات نيابية في موعدها، بقانون جديد.

ماروني أمل في حديث لـ”المركزية”، ان يبقى عون على موقفه، لأنه ومنذ أسبوعين كان ألمح الى أنه سيخوض الانتخابات ولو وفق قانون الستين، لافتًا الى انه يدغدغ المسيحيين بقانون يؤمن حسن تمثيلهم، واضاف: “نحن لسنا ضد انتخاب الرئيس من الشعب، لكننا مع الاسراع في ملء الفراغ لا مع الطروحات التي تؤدي الى المماطلة واستمرار الفراغ”.

وعن قول عون “لا مشكلة في الانتظار شرط انتخاب رئيس قوي وفعلي”، رأى ماروني ان “هذا كلام غير مقبول لأنه يطعن في كل رؤساء الجمهوريات الذين سبقوا وفي كل المجالس النيابية، فكأن عون يعتبر انه لم يكن هناك رؤساء سائلاً اياه: هل كان كل الوزراء الذين مثلوا “التيار الوطني الحر” في الحكومة منذ العام 2005 غير شرعيين؟ وهل هو اليوم نائب غير شرعي في مجلس غير شرعي؟ واذا كان كذلك فلماذا لا يستقيل مع كتلته؟ الفراغ غير مقبول ونحن لسنا في وارد الانتظار، يجب انتخاب رئيس لأن البلد يمر في أوضاع خطيرة.

واعتبر ان الطروحات التي تنطلق من مصالح ذاتية ومن سياسة “أنا أو لا أحد” يجب الا يتحمل الوطن تبعاتها.