IMLebanon

مصادر فلسطينية: الجيش اللبناني أفشل مخطط كان يرمي لتفجير الوضع

moukhayam-aiin-el-helwe

تابعت الأجهزة الأمنية بقلق تكرار الحوادث في عدد من المخيمات الفلسطينية، فبعد المداهمات في البداوي والاشتباك الذي حصل ليل أمس الأول في عين الحلوة، على خلفية رفع أحد العناصر علم “داعش” في المخيم، أدى إطلاق نار في محيط مخيم شاتيلا الى اشتباك سمع صداه في أرجاء العاصمة، وأدى الى مقتل عضو اللجنة الأمنية في المخيم وائل الشعار الملقب “بالطل”، كما قتل شخص آخر هو جميل العيساوي ـ1941).

وعزت مصادر فلسطينية مطلعة سبب الاشتباك الى إقدام شخص محسوب على مسؤول في “سرايا المقاومة” وهو بلال الزير على إطلاق النار على الشعار في محيط محطة الرحاب.

ووفقاً لهذه المصادر أن سرعة الاتصالات أدّت، بعد وصول وحدات من الجيش اللبناني الى منطقة الاشتباك الى ضبط الأوضاع، وإفشال مخطط جديد كان يرمي الى تفجير الوضع في الحي الغربي الواقع بين مخيم شاتيلا والمدينة الرياضية، والتفجير كان يرمي الى إحداث فتنة تتعدى الخلاف السنّي – الشيعي، الى فتنة فلسطينية – شيعية.

وأكدت المصادر أنه تتواجد في المخيم عناصر من جنسيات عراقية وسورية وكردية وآسيوية، فضلاً عن اللبنانيين والفلسطينيين.

وجرت سلسلة لقاءات فلسطينية – لبنانية انتهت برفع الغطاء عن الزير ذي السوابق المعروفة في المخيم.

وأوضحت المصادر أنه أثناء اجتماع اللجنة الأمنية في المخيم، ألقيت قنبلة عند مدخل المخيم، وقد كلفت الجبهة الشعبية – القيادة العامة الاتصال بقيادتي حركة “أمل” و”حزب الله” لمتابعة الوضع ومنع تفاقمه.

ويذكر أنّ شاكر البرجاوي نفى أن يكون الزير محسوباً عليه.