IMLebanon

المواجهات الرسمية بين البرازيل وألمانيا… بالأرقام

brazil-germany

 

يلتقي منتخبا ألمانيا والبرازيل، وهما الأحب الى قلب الجمهور اللبناني الذي ينقسم بغالبيته في التشجيع بين “المانشافت” و”السيليساو”، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم الثلاثاء 8 تموز 2014.

وفي حين تحظى هذه المواجهة في لبنان برهجة خاصة، يتطلع النقاد عالمياً الى الأرقام بين المنتخبين والنتائج التاريخية للتوقع بشأن المباراة المرتقبة.

وإذا كان ثابتاً أن غياب كل من النجم نيمار بسبب الإصابة التي تعرّض لها في الدقائق الأخيرة من المباراة مع كولومبيا في الدور الربع نهائي، وقائد المنتخب تياغو سيلفا بسبب البطاقة الصفراء الثانية التي نالها سيؤثر على الأداء البرازيلي، إلا أن منتخباً بسمعة البرازيل وإنجازاته التاريخية لا يمكن أن يتضعضع بغياب لاعبين، مع أن هذا المنتخب تعرّض لانتقادات كثيرة بسبب أدائه غير المقنع في المونديال المستمرّ على أرضه وبين جمهوره.

في المقابل قدّم المنتخب الألماني في مونديال البرازيل حتى اليوم مستوى متقلباً بحيث كان لافتاً في الدور الأول قبل أن يقدّم مباريات دون المستوى أمام كل من غانا والجزائر وفرنسا. وإذا كان “المانشافت” في كامل جهوزيته لمواجهة منتخب السامبا الثلثاء، فإن الأرقام في المواجهات المباشرة مع البرازيل لا تصبّ في مصلحته على الإطلاق رغم الأرقام الألمانية “الماسية” عالمياً بشكل عام، وخصوصاً أنه لتاريخه لم يتمكن أي منتخب أوروبي من الفوز بكأس العالم على أرض القارة الأميركية. كما أن البرازيل لم تخسر في أي من مواجهاتها الستة التي خاضتها في تاريخها في الدور النصف نهائي من بطولات كأس العالم.
فعلى صعيد المواجهات المباشرة التقى المنتخبان في 4 مباريات رسمية فقط على مستوى المنتخب الاول وفازت البرازيل في المباريات الأربعة، منها مرة واحدة فقط في كأس العالم وكانت في نهائي البطولة عام 2002 التي جرت في كوريا واليابان، وفازت البرازيل في النهائي 2-0 بهدفي الظاهرة رونالدو في مرمى أوليفر كان وتوجت بكأس البطولة.

كما التقى المنتخبان مرتين في بطولة كأس القارات الأولى كانت في عام 1999 وفازت البرازيل 4-0 والثانية كانت في عام 2005 وفازت البرازيل أيضا 3-2.

وفي بطولة كأس العالم المصغرة التي أقيمت في العام 1980 التقى المنتخبان وفازت البرازيل أيضا 4-1.

فهل ستكسر ألمانيا قاعدة الأرقام التاريخية أم ستكرّس البرازيل تفوّقها الواضح والصريح في مواجهة الكرة الألمانية؟ الموعد سيكون الثلثاء 8 تموز 2014 على ملعب بيللو هوريزونتي الساعة 11 ليلاً بتوقيت بيرو