IMLebanon

فرعون أطلق مهرجانات إهمج: “لبنان الحياة” سينتصر برغم الشعور بالخطر غير الملموس

Michel-Pharaon

أطلق وزير السياحة ميشال فرعون قبل ظهر اليوم “مهرجانات إهمج السياحية” في جرود جبيل، في حضور وزير الثقافة روني عريجي، النائب سيمون أبي رميا، رئيس بلدية إهمج نزيه أبي سمعان، رئيس “جمعية إنماء إهمج” مخايل جبرايل، المدير العام لوزارة السياحة ندى السردوك، ورئيسة مصلحة الإنماء السياحي منى فارس.

بداية أكدت السردوك أن “شعار مهرجانات إهمج “رَح نضل نسهر” سنحوّله إلى “رَح نضل نفرح” برغم كل شيء وسنبقى نتمتع ونعيش الحياة”.

فرعون: ثم تحدث فرعون معرباً عن “سروره لإطلاق مرجانات إهمج، هذه المدينة التي نالت الجوائز لجمال طبيعتها وعمق إنسانها، وإن إقامة هذه المهرجانات في جرود جبيل تؤدي الى تأمين فرص نمو في هذه المناطق وتعطيها إمكانات نحو التطور والتقدّم”.

وقال: في المناسبة، لا بد من أن أحيي جهود رئيس بلدية إهمج وكل الفريق الموجود معه، على العمل الذي تقومون به من خلال هذه المهرجانات المهمة، حيث يؤمّ وزارة السياحة عشرات المسؤولين عن المهرجانات في المناطق ليعلنوا عن مهرجاناتهم، وهذا دليل آخر على المقاومة الحقيقية لهذا الشعب أو تأكيده على أن لبنان سينتصر ولو حاول البعض تغيير التوازنات، مع العلم أن التوافق السياسي الواسع بين جميع الأفرقاء ما زال مستمراً حيث يعمل الجميع على تحصين الإستقرار الأمني. وبالتالي لن ينجح هذا البعض في تغيير مفاهيمنا وإيماننا بهذا الوطن وحبنا للحياة، وبالتالي نحن مصمّمون على أن الإنتصار سيكون للبنان، لبنان الحياة، لبنان القدرات الحية التي تتحرك في في كل المناطق برغم الشعور بالخطر غير الملموس.

عريجي: بدوره قال عريجي: نلتقي مجدداً لإطلاق مهرجانات إهمج السياحية، إن إصرار اللبنانيين على هذه المهرجانات هو دليل قاطع على حبهم للحياة، وللتأكيد مجدداً أن النصر سيكون حليف لبنان في النهاية.

أضاف: إن إقامة هذه المهرجانات لا تساهم فقط في تنشيط السياحة والثقافة، إنما الحركة الإقتصادية في هذه المناطق”، مثنياً “على الفنّ اللبناني في هذه المهرجانات السياحية”.

أبي رميا: أما أبي رميا فاعتبر أنه “إذا كانت جبيل معروفة بساحلها، فإن جردها سيُعرف بهويتها السياحية عبر مهرجانات إهمج التي يحضرها كل ليلة بين 12 و15 الف شخص، وهذا دليل على نجاحها في استقطاب الناس، وعلى أهمية إهمج ومهرجاناتها. ولا بد من أن أثني على هذا التحالف الوثيق بين الوزيرين فرعون وعريجي في إطلاق المهرجانات السياحية، واضعين طابعاً جديداً للسياحة والثقافة، وهما يعملان معاً وهذا دليل على أن لبنان يستحق الحياة.

مهرجانات القبيات: من جهة ثانية، استقبل فرعون وفداً من “لجنة مهرجانات القبيات السياحية” برئاسة سينتيا حبيش التي وجّهت له دعوة إلى حضور مهرجانات القبيات.

… وبيصور: ثم استقبل وفداً من الرابطة الثقافية الرياضية في بيصور برئاسة جميل العريضي الذي أطلعه على “مهرجانات بيصور 2014” التي تبدأ في 8 آب المقبل وتتضمن سهرات فنية وحفلة زجلية ومعارض ومسرح للأطفال، طالبا رعاية وزارة السياحة.

… وميروبا: كذلك التقى وفداً من “لجنة مهرجان ومعرض ميروبا السياحي” برئاسة شربل سعادة، وطلب منه رعاية المهرجان الذي يتضمّن سهرات فنية ومعرضاً زراعياً.