IMLebanon

التقنين: اعتصام أمام معمل «الجية» وقطع طريق المطار

éléctricité

شهد يوم أمس، تحركات تصعيدية احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي في العديد من المناطق، ففي طريق المطار القديم، قطع شبان الطريق بالاطارات المشتعلة قرب مستشفى الرسول الأعظم، احتجاجا على تفاقم انقطاع التيار، محذرين من القيام بخطوات تصعيدية أخرى في حال لم تتحسن التغذية.
كذلك، نفذ أهالي من منطقة اقليم الخروب، اعتصاماً رمزياً أمام مدخل «معمل الجية الحراري»، احتجاجاً على استمرار انقطاع التيار لساعات طويلة في اليوم في المنطقة، وسط مواكبة أمنية من عناصر الجيش .
وأوضح سالم الغوش باسم المعتصمين، أن «المنطقة تشكو من انقطاع التيار منذ فترة طويلة»، وقال: «تحركنا رمزي لإعادة تأمين التيار الكهربائي»، متمنيا على الأهالي كافة «تلبية دعوة الاعتصام المقبل، كما كانوا يشاهدون ويتابعون عن كثب مباراة كرة القدم الدولية».
وأكد المعتصمون أن «التغذية بالتيار لا تتعدى أربع ساعات في اليوم الواحد، والمعاناة كبيرة لدى الأهالي خصوصاً في شهر رمضان مع ازدياد الحاجة للكهرباء لحفظ الأطعمة، لا سيما في ظل موجة الحر الشديد التي تجتاح المنطقة».
يشار إلى أن الاعتصام الرمزي أمس، هدفه اطلاق صرخة، وثمة تحضير لخطوات أخرى تصعيدية بالتنسيق مع الفاعليات والبلديات والجمعيات في المنطقة ليكون الاعتصام المقبل شاملا ومعبرا.