IMLebanon

بايرن ميونيخ يريد خطف آخر الجواهر الثمينة في دورتموند

reus-guardiola

تحدثت الكثير من التقارير داخل الصحف الألمانية، عن رغبة إدارة بايرن ميونخ في الحصول على توقيع النجم ماركو رويس، لاعب فريق بوروسيا دورتموند، في الفترة المقبلة، بُناء على رغبة بيب غوارديولا المدرب الإسباني للفريق البافاري في تقوية خط هجومه بالنجم الدولي الألماني.

وبحسب ما أكده المدير الرياضي للبايرن ماتياس سامر، فإن الميركاتو الصيفي لبطل البوندسليغا لم ينتهِ بعد، بل إن هناك تدعيم أو أكثر آخر في الأسابيع المقبلة سوف يتم، خصوصًا وفي ظل حاجة الفريق لأكثر من لاعب جديد للمحافظة على الألقاب المحلية والمنافسة على دوري أبطال أوروبا – على حد تعبيره.

سامر، وفي تصريحات إلى الصحافة الألمانية، قال: “الانتقالات ستظل مفتوحة لمدة بضعة أسابيع، ويجب أن نتعامل مع هذا الواقع بحكمة، ربما لن نفعل شيء، ولكن لعلنا سوف نجلب المزيد من التعاقدات في تلك الفترة”.

وختم: “لدينا في الفريق عدد كبير من اللاعبين، ولدينا أيضًا بعض اللاعبين المهتمين بجلبهم إلى الأليانز آرينا، دعونا لا ننسى أننا لم نفز بلقب الدوري بعد 2006 و 2010 ولا نريد أن يتكرر الأمر ذاته في 2014”.

 

reus-godzie

 

وأكدت الصحافة الألمانية على أن بايرن يحاول أن يجلب رويس إلى مدينة ميونخ، مستغلًا بذلك الشرط الجزائي الموجود في تعاقده مع دورتموند والذي يَبلغ 35 مليون يورو، مما قد يجعله نسخة مماثلة لما حدث مع زميله ماريو غوتزه.

ولن يكون رويس هو أول لاعب يترك دورتموند ويذهب إلى البايرن على الأقل في الثلاث سنوات الماضية إن تم الأمر، بل ذهب جغوتسه في أكبر صفقة محلية في تاريخ ألمانيا نظير 37 مليون يورو، وذهب منذ أيام قليلة روبرت ليفاندوفسكي ولكن في صفقة انتقال حر.

والجدير بالذكر أن الصحافة الإسبانية قد ربطت بايرن ميونخ بالتعاقد مع النجم الكولومبي خوان كواردادو إلا أن دخول برشلونة بقوة في الصفقة قد يقف حائلًا أمام جلب نجم فيورنتينا الإيطالي إلى ألمانيا.