IMLebanon

تعرف على أعلى الشروط الجزائية في عقود نجوم كرة القدم

 

أصبح نجوم كرة القدم هم السلعة الأغلى في العالم حاليا، وبالتالي يسعى كل ناد إلى وضع شروط جزائية في عقد كل لاعب، للاستفادة من العائد المادي في حال رحل اللاعب قبل انتهاء عقده.

نعرض لكم أغلى البنود الجزائية التي تشتمل عليها عقود أبرز النجوم

البرتغالي كريستيانو رونالدو

يتربع البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس قائمة الشروط الجزائية للاعبين الدوليين، إذ تبلغ قيمة شرطه الجزائي ما يقارب المليار يورو (917 مليون يورو)، وتم وضع الشرط عند انتقاله من مانشستر في عام 2009، في الوقت الذي يتقاضى فيه راتباً سنوياً ما يقارب الـ 20 مليون يورو.

الفرنسي كريم بنزيما

يأتي في المركز الثاني في قائمة أعلى الشروط الجزائية للاعبين اللاعب بنزيما، الجزائري الأصل، والذي تبلغ قيمته ما يقارب المليار يورو أيضاً، وذلك عند انتقاله للنادي الملكي من “أولمبيك ليون” الفرنسي في عام 2009

الويلزي غاريث بيل

تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد “بيل” 500 مليون يورو، وذلك عند انضمامه لريال مدريد في 2013 ، قادماً من توتنهام، في مقابل 99 مليون يورو لمدة 6 مواسم.

الكولومبي خاميس رودريغيز

يلعب حالياً في صفوف “بايرن ميونخ” الألماني على سبيل الإعارة، وبلغت قيمة شرطه الجزائي 500 مليون يورو عندما انتقل من موناكو الفرنسي لريال مدريد في عام 2014.

الكرواتي لوكا مودريتش

وتبلغ القيمة الجزائية في عقده أيضاً 500 مليون يورو، وذلك عند انتقاله من “توتنهام” الإنكليزي إلى ريال مدريد، مقابل 33 مليون جنيه إسترليني لمدة خمسة مواسم كروية.

الإسباني ماركو أسينسيو

الشاب الإسباني تبلغ قيمة شرطه الجزائي 350 مليون يورو، وذلك عند انتقاله من ريال مايوركا إلى مواطنه ريال مدريد في عام 2015، وقد عرض “أرسنال” الإنكليزي و”بايرن ميونيخ” الألماني شراءه خلال الصيف الجاري، لكن العروض قوبلت بالرفض.

الألماني توني كروس

وتبلغ القيمة الجزائية في عقد النجم الألماني 300 مليون يورو، عند تعاقده مع ريال مدريد قادماً من “بايرن ميونخ” في 2014.

الأرجنتيني ليونيل ميسي

رغم حصوله على عدد كبير من الجوائز الفردية الدولية والتي تجعله من أفضل من لعب كرة القدم على مر التاريخ، لكن “ليو” يأتي في المركز الثامن من حيث قيمة الشرط الجزائي في عقده مع فريقه الإسباني برشلونة وتبلغ قيمته 300 مليون يورو.

البرازيلي نيمار دا سيلفا

صاحب القيمة الأعلى في العالم لشرط جزائي تم دفعه لفريقه القديم عند انتقاله، وذلك ما حدث بالأمس عندما دفع فريق “باريس سان جيرمان” مبلغ 220 مليون يورو لبرشلونة الإسباني كقيمة للشرط الجزائي مقابل التنازل عن لاعب السامبا البرازيلي.

الأوروغوياني لويس سواريز

رأس حربة فريق برشلونة الإسباني، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده 200 مليون يورو عند انتقاله من ليفربول الإنكليزي في عام 2014.