IMLebanon

“كتلة المستقبل”: خارطة الحريري واقعية ومتماسكة

future

أكدت “كتلة المستقبل” النيابية أنّ “خارطة الطريق التي أعلنها الرئيس سعد الحريري لإخراج البلاد من مأزق الشغور الرئاسي، منطقية وواقعية ومتماسكة”، معتبرةً أنّ “الهم الأساسي للقوى السياسية يجب أن يتركز على إنتخاب رئيس جديد للجمهورية كأولوية على باقي المواضيع المطروحة في البلاد”.

الكتلة، وفي بيان بعد إجتماعها الأسبوعي برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، شدّدت على “أهمية إقرار سلسلة الرتب والرواتب بشكل عادل ومتوازن لناحية كفاية الإيرادات الجدية التي تمول الإنفاق الإضافي”، منوهةً بـ”موقف وزير المال الذي أعلن فيه عن نيته العمل من أجل دفع رواتب الموظفين في 25 الجاري، وقبل عيد الفطر”.

وإذ أشارت إلى “ضرورة إستمرار الأجهزة الأمنية في عملها لضبط الأمن بالتوازي في كل المناطق اللبنانية”، لفتت إلى أنّ “البعض ما يزال يعمل على تحريض بعض الشارع الطرابلسي والشمالي سعياً إلى تفجير الأوضاع في طرابلس”، مجدّدةً “تأييدها للخطة الأمنية، بما يحفظ حقوق المواطنين وسمعتهم وكراماتهم كما يحفظ مؤسسة الجيش ودورها الوطني”.

في سياق آخر، دانت الكتلة “العدوان الهمجي الإسرائيلي ضدّ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”، معلنةً عن “وقفة تضامنية مع غزة غداً في حديقة مبنى الأسكوا في وسط العاصمة بيروت”.

وإذ إستنكرت “ما تعرضت له العائلات والمراكز الروحية المسيحية في مدينة الموصل العراقية ومحيطها”، إعتبرت أنّ “أعمال التفرقة والتمييز والتنكيل التي تتم هناك مشينة، وهي وصمة عار على جبين من خطط لها وسكت عنها”، داعيةً إلى “وقف التدخلات الإقليمية التي تسبّبت بتفاقم الأَوضاع في العراق ووصولها إلى ما وصلت إليه”.