IMLebanon

أولوية الحريري في هذه المرحلة وهذا ما أكدته مصادر المستقبل!

أكدت مصادر تيار “المستقبل” انّ “الهَم الوحيد للرئيس سعد الحريري حالياً هو مساعدة أهالي بيروت على تجاوز تداعيات الكارثة التي أصابت العاصمة جرّاء انفجار المرفأ”، لافتة الى “انّ هذا الملف يشكل أولوية لديه في هذه المرحلة انطلاقاً من كونه رئيس تيار “المستقبل” ونائباً عن بيروت”.

وفيما فضّلت مصادر “المستقبل” عدم التعليق على احتمال تكليف الحريري تشكيل الحكومة الجديدة، موضحة أنّ “هناك توجهاً لتجنّب الخوض في هذه المسألة”، أبلغت أوساط قريبة من “بيت الوسط” الى “الجمهورية” انها “لا تجد انّ هناك أي مصلحة للحريري في تولّي رئاسة الحكومة وسط الظروف السائدة”، معتبرة انّ “ما من جدوى لعودته الى السرايا الحكومية، ولا فرصة للإنقاذ الحقيقي ما لم تتغيّر كل المنهجية المعتمدة في تشكيل الحكومات وفي التعامل مع الازمات التي يمرّ فيها لبنان”.

ولم يسجّل الثلثاء في “بيت الوسط” أي تحضير لعودة الحريري الى السرايا الحكومية حتى الآن. وقد غرّد مستشاره الإعلامي حسين الوجه، عبر “تويتر”، كاتباً: “انّ ‏الرئيس الحريري يؤكّد أنّه غير معني بالتحليلات والأخبار التي يتداولها الاعلام في شأن عودته الى رئاسة الحكومة، وانّ جهده وجهد الكتلة والتيّار ينصَبّ الآن على وسائل رفع الكارثة عن بيروت وأهلها».

وأكدت مصادر “بيت الوسط” أنّه “حتى الآن لا حديث عن الحكومة في انتظار الاستشارات النيابية”.

الى ذلك، قالت مصادر تيار “المستقبل”: “هناك تفاصيل مهمة حول الحكومة، ممّن ستتألف؟ وفي أي ملفات ستغوص؟…”، مؤكدةً “أننا سنؤيّد أي حكومة لديها بَشائر قبول لدى المجتمع الدولي والواقع اللبناني”.