IMLebanon

مصادر دبلوماسية ايرانية: موفد إيراني في لبنان لتصحيح صورة طهران

iran-flag-new

 

كشفَت مصادر دبلوماسية إيرانية في بيروت لصحيفة “الجمهورية” أنّ موفداً إيرانياً سيصل الى لبنان السبت، هو نائب وزير الخارجية الإيراني للشوؤن العربية أمير عبد اللهيان.

وفي المعلومات انّ الموفد يحمل الى كلٍّ من رئيسي مجلس النواب والحكومة نبيه برّي وتمّام سلام ووزير الخارجية جبران باسيل رسالةً إيرانية تتناول مختلف التطورات في لبنان والمنطقة، ولا سيّما الوضع الناشىء في العراق بعد سوريا.

ولفتت المصادر الى انّ الموفد الإيراني يسعى الى تصحيح الصورة التي انطبعَت في أذهان المسؤولين في العالم العربي، وهي أنّ طهران تتمسك برئيس الحكومة العراقية نوري المالكي أياً تكن الأسباب والظروف التي آلت إليها التطورات في العراق.

وسيؤكّد بأنّ طهران لن تتدخّل في التفاهمات العراقية الجديدة التي بدأت تسلك طريقها الى الحلّ بانتخاب رئيس جديد للجمهورية وبعده رئيس مجلس النواب، وأنّ العملية الحكومية رهن التفاهمات العراقية الداخلية، وهي – أي طهران – كانت وما زالت مع التوافق العراقي، فليس للغة العسكرية خريطة طريق الى السلام العراقي.

وسيُدين المسؤول الإيراني ما يلحق بالأقليات العراقية، ولا سيّما المسيحيين منهم. وكشفت المصادر انّ الموفد الإيراني سيبقى في بيروت حتى الأحد المقبل، على ان يغادرها إلى العراق وربّما إلى دمشق.