IMLebanon

الحريري: دعمنا للجيش في عرسال حاسم ووظيفته حماية لبنان

Saad-el-hariri-1

 

أكّد الرئيس سعد الحريري أنّ دعمه للجيش اللبناني في معركته ضد الإرهاب والزمر المسلحة التي تسللت الى بلدة عرسال، دعم حاسم لا يخضع لأي نوع من انواع التأويل والمزايدات السياسية، ولا وظيفة له سوى التضامن على حماية لبنان ودرء المخاطر التي تطل برأسها من الحروب المحيطة.

وقال الحريري في تصريح إنّ “معركة الجيش ضدّ الإرهاب هي معركة كل اللبنانيين الذين يؤمنون بمرجعية الدولة ومؤسساتها، وسنكون ظهيرًا سياسيًا قويًا للجيش، مهما تنادى المشككون الى حشد الادعاءات الباطلة والتلاعب على العصبيات الصغيرة”.

وتابع قائلا: “من هنا نؤكد مؤازرتنا للتوجهات التي أعلنها رئيس الحكومة بعد جلسة مجلس الوزراء أمس، ووجوب وضع حد للظواهر الشاذة التي تهدد السلام الوطني، كما نؤكد على شجب المحاولة الدنيئة التي استهدفت مساعي هيئة العلماء المسلمين وإطلاق الرصاص الذي تعرض له موكب الشيخ سالم الرافعي ورفاقه، في عملية لا هدف لها سوى العمل على جر البلاد الى المزيد من حلقات الاحتقان والتوتر”.

ورأى أنّ التضحيات التي يقدمها الجيش وسائر القوى الأمنية، هي تضحيات لا هوية طائفية أو حزبية لها، بل تضحيات صافية الوفاء للبنان وشرعيته وسيادته على كامل أراضيه.

وشدّد على أنّه و”بمثل ما نرفض أن تتخذ أي جهة مسلحة من تدخل “حزب الله” في القتال في سوريا ذريعة لخرق السيادة اللبنانية والاعتداء على الجيش اللبناني، فإننا لا يمكن تحت أي ذريعة من الذرائع أن نستدرج الى تغطية مشاركة “حزب الله” في القتال السوري خلافا لكل قواعد السيادة والإجماع الوطني.

وختم بأنّ عرسال اليوم هي خط الدفاع الحقيقي عن كرامة لبنان وسيادته، ولا تحتاج لمن يغدق عليها بشهادات حسن السلوك وفحص الدم بالولاء الى لبنان. فكانت وستبقى قلعة التحرر والصبر والإيمان.