أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم السبت، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لبدء الانسحاب من منطقتين تجريبيتين جنوبي لبنان غدًا الأحد على أقصى تقدير.
وأضافت الهيئة أنه سيتم فتح قناة اتصال مباشرة بين إسرائيل ولبنان ضمن الاتفاق الإطاري.
كما أشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي سينسحب من قريتي زوطر الغربية وفرون كمناطق تجريبية جنوبي لبنان.
وأفادت بأن الاتفاق مع لبنان يشمل ملحقاً أمنياً سرياً لم يُكشف عن بنوده، وأن التفاهمات الأمنية تنص على تشكيل لجنة عمل مشتركة على غرار ما أعقب اتفاق 2024، على أن تعمل هذه اللجنة على مواجهة تعاظم قوة “حزب الله” وأنفاقه وبنيته التحتية.