IMLebanon

جريج لـ”اللواء”: الحكومة تجاوزت دعم الجيش الى عدم التساهل مع المجرمين

ramzi-greige

 

وصف وزير الإعلام رمزي جريج جلسة مجلس الوزراء بـ”الممتازة”، وقال إنّها أسفرت عن موقف موحد لدعم الجيش والمؤسسات الدستورية التي تتولّى أمر الدفاع عن لبنان الى جانب المؤسسة العسكرية، كما أسفرت عن كلام يتجاوز دعم الجيش، وكان تأكيد على عدم التفاوض والتساهل مع المجرمين التكفيريين.

ولفت في حديث لصحيفة “اللواء” الى أنه لم يبرز أي أمر داخل الجلسة يعكر صفو الأجواء أو وحدة الموقف، مؤكداً أن مناخ النقاش اتسم بالإيجابية منذ البداية حتى النهاية.

واعتبر أنّ البيان الذي تلاه رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في أعقاب الجلسة كان ممتازاً، كما كانت اللهجة قوية، حيث ذكّر سلام بالمسلّمات الوطنية.

وحول طرح وزراء حزب “الكتائب” لتطوير نطاق القرار 1701، قال جريج: “سبق لمجلس الأمن أن تدخل أكثر من مرّة في ما خص إصدار قرارات بشأن لبنان ساهمت في الدفاع عن سيادته، وعند الضرورة بالإمكان اللجوء إلى المجلس بهدف اتخاذ القرارات المناسبة، وهو فعل ذلك عندما تعرّض لبنان لاعتداء من مجموعات مسلحة على السيادة اللبنانية”.

أمّا في ما خصّ توسيع نطاق عمل القرار 1701 اليوم، فأوضح أنّ “هناك افكارًا بالامكان اللجوء إليها بهذا الخصوص، لكن موقفنا اليوم موحّد عبّر عنه البيان الذي تلاه سلام”.