IMLebanon

المياومون يحذّرون: كلّ فعل له ردّة فعل وخاطئ من يعتقد أنّنا سنتراجع

electricité-employés

 

أوضح المياومون في مؤسسة “كهرباء لبنان” أنّه لم يكونوا بوارد إحراق الإطارات ولكن عندما لم يصلوا الى أي تجاوب قاموا بردّة الفعل هذه، محذّرين كل من يحاول التصدي لحقوقهم فسوف يشهّرون به على الإعلام.

المياومون، وخلال اعتصام نفّذوه أمام المؤسسة طالبوا النواب بالكشف عن التلاعب الحاصل بالقانون الذي صدر عن مجلس النواب، ومطلبهم إلغاء المذكرة التي تتعارض مع القانون والتي تلحظ تثبيت 891 عاملاً فقط في ظل وجود مقدمي الخدمات.

وأكّد المعتصون أنّهم لا يمنعون الموظفين من الدخول الى المؤسسة ودعوا لئلا يحاول أحد تغطية فشله على حسابهم، وتمنّوا على وزير العمل سجعان قزي متابعة الموضوع معهم.

بدوره، أكّد لبنان مخول أنّ هناك ضغطًا يمارس عليهم وقال: “أنا شخصيًا لا أريد التثبت في الخدمة وإذا كان السكوت عن الهدر الحاصل تهمة فلي الشرف أن أمثل أمام المحاكمة بتهمة المحافظة على المال العام”.

وأضاف: “لم أتّهم الإدارة بالفساد وأطلب كمراقب ومسؤول التفتيش من قبل الأجهزة الرقابية على شركات مقدمي الخدمات وإدراة مؤسسة كهرباء لبنان”.

وناشد المعتصمون المسؤولين التدخل لمنع الخراب الحاصل في المؤسسة، مؤكّدين تحمل مسؤولية الكلام الذي يقولونه بأنّهم يتعرّضون للتهديد وخاطئ من يعتقد أنّهم سيتراجعون.

وشدّدوا أنّ همّهم أن يبقى إضرابهم سلمي، محذرين من أنّ كلّ فعل له ردّة فعل وعلى القيمين التسريع بحلّ موضوع المياومين لما يرضي الطرفين وتنفيذ القانون.

وبدأ نصب الخيم في كافة دوائر مؤسسة “كهرباء لبنان” من قبل المياومين المعتصمين.