IMLebanon

سليم كرم: فتور في العلاقة بين “المردة” و”المستقبل”

salim-karam

 

اعتبر عضو “كتلة نواب لبنان الحرّ الموحد” النائب سليم كرم ان اي حراك سياسي يصب في مصلحة البلد يجب ان يشمل جميع الاطراف السياسية إذا كان الهدف منه دفع لبنان الى الامام، مشيرا الى لا معطيات لدي عن اي لقاء سيعقد بين الحريري وفرنجية حاليا، لكن إذا كان هناك من نوايا لدى الاول لعقد هكذا لقاء فسيحصل بمباركة من البطريرك مار بشارة بطرس الراعي للمساهمة في إنجاز الاستحقاق الرئاسي وانتخاب الشخص المناسب لمنصب الرئاسة.

كرم، وفي حديث لـ”المركزية”، وصف العلاقة بين “المستقبل” و”المردة” بـ”الفتور”، وقال: ” ليس هناك اي نوع من التقارب أو من تسيير للامور نحو وجهة معينة، خصوصا ان الاوضاع السياسية اللبنانية ترتبط بالعلاقات الخارجية، وحاليا الطرفان الخارجيان الاساسيان بعيدان عن بعضهما وهذا يؤثر على العلاقات الداخلية بين المكونات اللبنانية وعلى الانتخابات الرئاسية”.

وعن اقتراح التمديد لمجلس النواب، رأى ان هذه المسألة يجب التفاهم عليها مع رئيس الكتلة، وقال: “من المرجح ان نصوّت لصالح هذا الاقتراح لان الاوضاع الأمنية المحلية والاقليمية لا تسمح بإجراء الانتخابات النيابية حاليا. والتمديد لمدّة أربع سنوات أفضل في ظلّ التطورات الراهنة”.