IMLebanon

اتفاقية تعاون بين سيدات أعمال لبنانيات ويمنيات

YemenLebanon
عرض رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي مع وفد تجمع سيدات الأعمال برئاسة ليلى سلهب كرامي، يرافقه سيدات الأعمال اليمنيات تتقدمهن نجلاء شميساني مقومات الجذب التجاري والإستثماري في طرابلس وهي البيئة الصالحة لإطلاق مختلف مشاريع الشراكة مع أشقاءنا العرب دون ان نسقط من الحسبان لدور المتقدم في تمكين دور المرأة في مجتمعنا الإقتصادي.
وشكر سلهب إستضافتها لوفد سيدات الأعمال اليمنيات الذي يندرج في سياق تتمة ما سبق وشهدته غرفة طرابلس والشمال من إستضافتها لوفد يمني نيابي ودبلوماسي وإقتصادي وتمنى في مناخ من الشراكة أن تنسحب صيغة التعاون مع سيدات الأعمال من أجل الدفع بطرابلس قدماً نحو الانفتاح على اشقائنا من الإقتصاديين العرب وأن اليمن بلد عريق في التاريخ ويسعدنا أن نلتقي في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي بمختلف هيئاتهم وشرائحهم الإقتصادية والإستثمارية لتبادل القدرات والخبرات وتقاسم التطلعات.
من جهتها أوضحت أن الغاية من هذه الزيارة هو السعي لتعزيز روابط مجتمع أعمال طرابلس والشمال مع مثيله في اليمن وأن تكون طرابلس الحاضنة الجاذبة لأي نشاط إقتصادي أو إستثماري عربي مشترك وأنها إختارت غرفة طرابلس لتكون محوراً في إستضافة الوفد النسائي من سيدات الأعمال اللبنانيات واليمنيات لأنها في الحقيقة والواقع هي بيت الإقتصاد في لبنان الشمالي.
وقالت: أردنا أن تستضيف غرفة طرابلس والشمال برئاسة دبوسي حفل توقيع بروتوكول التعاون بين سيدات أعمال لبنانيات ويمنيات لأنها المكان الإقتصادي الصالح.
من جهتها أعربت رئيسة وفد سيدات الاعمال اليمنيات، عن سرورها في وجودها اليوم بين أبناء مدينة طرابلس وأنها سعيدة للغاية لأن توقع على إتفاقية التعاون أنها فاتحة لنشاط متبادل بين سيدات أعمال لبنانيات ويمنيات يتظلل بمظلة غرفة طرابلس والشمال المؤسسة التي ترعى وتتبنى تطلعات بيئة الأمال.
وأثنى الرئيس دبوسي على الدور التكاملي بين سيدات الأعمال اللبنانيات واليمنيات وعلى أنشطتهن الهادفة الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين معرباً في أن تتكلل مساعيهن بالتوفيق والنجاح من أجل العمل على توثيق العلاقات الإقتصادية بينهن.
مؤكداً على أن غرفة طرابلس ولبنان الشمال ستكون دائمة في جهوزية دائمة لإحتضان وتشجيع كل هذه الملتقيات الإقتصادية.