IMLebanon

الهبر: لا سلسلة قبل انتخاب الرئيس

fadi-el-haber-3

أكد عضو “كتلة الكتائب” وعضو لجنة المال والموازنة النائب فادي الهبر الحرص على إعطاء الحقوق في شأن سلسلة الرتب والرواتب، الا انه لفت الى ان التشريع في مجلس النواب قبل انتخاب رئيس للجمهورية بات من المستحيلات.

الهبر أكد لـ”المركزية” “أن الكتل النيابية كافة ستقرّ السلسلة ضمن حدود معينة بعيدا من الآثار السلبية على الدورة الاقتصادية والدخل القومي. والتصعيد في هذا المجال لا يلزم لان النواب مصرّون على تصحيح أجور القطاع العام”، لافتًا الى “ان إقرار السلسلة سيتم بعد الانتخابات الرئاسية”.

وعن التمديد لمجلس النواب، شدّد الهبر على “اننا ضدّ التمديد للمجلس في ظلّ الفراغ الرئاسي الذي يعطل البلد، ولا نريد استخدام “لغة لبنان” من دون رئيس للجمهورية لفترة زمنية أطول”، لافتًا الى “ان الرئيس أمين الجميل يقوم بمبادرات واتصالات على مستوى القوى السياسية كافة من فريقي 8 و14 آذار ولا “فيتو” على اي حزب”.

وقال “نحن سنشكل حركة لاستكمال حركة الرئيس الجميل على القوى الوطنية، ويجب ان يكون هناك دفع شعبي لانتخاب رئيس للجمهورية الى جانب البطريرك الراعي والقوى العريضة”.

وعن اللقاء بين الجميل وجنبلاط، أعلن “ان زيارة جنبلاط للرئيس الجميل قريبة، والرجل يفعل خيرا في حثّ القوى السياسية على تأمين الانتخاب، وإيجاد تسوية ما في ظلّ الحروب التي تحيط بوطننا والتداعيات السلبيات لها على الساحة اللبنانية من انقسام داخلي وتردّ في الوضع الأمني”.