IMLebanon

“لجنة الاشغال” وافقت على توفير مياه الشرب لزحلة

parliament
وافقت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه على توفير مياه الشرب لمدينة زحلة وحماية مصادر مياه نبع جعيتا في جلسة عقدتها قبل ظهر اليوم برئاسة رئيسها النائب محمد قباني وفي حضور النواب: خضر حبيب، نواف الموسوي، علي عمار، جمال الجراح، جوزيف معلوف، نضال طعمه، فادي الأعور، حكمت ديب، قاسم هاشم وبدر ونوس.
كما حضر ممثل وزارة الخارجية والمغتربين السفير سعد زخيا، ممثل مجلس الإنماء يوسف كرم، وفاء شرف الدين، طلال فرحات، مارون ضاهر، ممثل وزارة البيئة المستشارة القانونية سحر مالك وزينة يعقوب، مستشارة وزير الطاقة والمياه رندة النمر، ممثل وزارة الإقتصاد والتجارة غادة سفر، رئيس لجنة الرقابة على شركات الضمان وليد جنادري وجيسيكا يعقوب.
وقد خصصت الجلسة لدرس وإقرار عدد من اقتراحات القوانين الواردة في جدول الأعمال.
بعد الجلسة، قال قباني: “درست اللجنة عددا من مشاريع واقتراحات القوانين الواردة في جدول الأعمال، وأقرت:

– مشروع القانون الوارد في المرسوم الرقم 205 تاريخ 10/7/2014 الرامي الى طلب الموافقة على إبرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية للمساهمة في تمويل مشروع توفير مياه الشرب في زحلة وضواحيها.

– مشروع القانون الوارد في المرسوم الرقم 129 تاريخ 3/7/2014 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية التعاون المالي بين الجمهورية اللبنانية وحكومة جمهورية المانيا الإتحادية لتمويل “مشروع حماية مصادر نبع جعيتا”.

كما درست اللجنة اقتراح قانون طابع السير المقدم من النائبين عبدالمجيد صالح وهاني قبيسي كما عدلته اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، وأقرت معظم مواده واستمهلت البت بالمادة السادسة والسابعة من اقتراح القانون لحين إعادة درسها من قبل اللجنة الفرعية”.