IMLebanon

الخازن: كيف انسحب المسلّحون من عرسال وخطفوا العسكريين؟

Farid-khazen-1

 

أوضح عضو “تكتل التغيير والاصلاح” النائب فريد الخازن ان التكتل قدّم اقتراحه نتيجة انسداد الأفق السياسي والأزمة الموجودة، والاحتكام الى الشعب هو أقصى حدّ في العمل السياسي الديمقراطي.

الخازن، وفي حديث لـ”المركزية”، لفت الى ان فضيحة معركة عرسال كانت في انسحاب المسلّحين من البلدة بهذه الطريقة وأخذ الاسرى العسكريين من جيش وقوى أمن داخلي كرهائن، في حين ان الاتفاق الذي تمّ مع “هيئة العلماء المسلمين” كان يقضي بانسحاب المسلحين والافراج عن المعتقلين، فماذا حصل؟.

وتابع الخازن “الوضع في عرسال كان معروفا بخطورته ومن هي الجماعات المسلّحة الموجودة في البلدة، وضع عرسال كان يحتاج الى إجراءات استباقية وتحسبية”، مشيرًا الى أن حوادث عرسال ما زالت غامضة وغير واضحة حتى الآن، وأضاف: “يجب توضيح الاتفاق الذي كان يقضي بخروج المسلحين من عرسال والافراج عن الاسرى العسكريين؟ وفي وقت لاحق، تمّ اطلاق سراح بعض العسكريين ولا ندري كيف ولماذا؟ وكم عدد العسكريين المفقودين؟ والسؤال اليوم هل من الممكن ان تقبل الدولة بمطالب المسلحين؟ وهل نستطيع مفاوضة إرهابيين؟”، مؤكدا ان هناك مسؤولا عن الوضع الذي وصلنا إليه سياسيا وعسكريا، خصوصا اننا لا نعلم كيف أدير هذا الملف.