IMLebanon

زهرمـان: على “حزب الله” ان يقول لنـا ماذا يريــد

khaled-zahraman3

 

أكد عضو “كتلة المستقبل” النائب خالد زهرمان ان الكتلة وقوى 14 آذار تريد بناء الدولة، بينما أداء “حزب الله” هو لحساب قيام الدويلة على الدولة، وقال: “علينا أن نسأل الحزب ماذا يريد؟ بعد ان ورّط لبنان في الأزمة السورية وعرقل الانتخابات الرئاسية”، مشيرًا الى أنه إذا كانوا منفتحين ولديهم رغبة في بناء الدولة لنتحاور تحت سقف الدستور والقانون، وأول خطوة يجب ان يقوم بها هي سحب قواته من سوريا.

زهرمان، وفي حديث لـ”المركزية”، لفت الى ان الحكومة تجيّش كلّ طاقاتها في سبيل الاسراع في تحرير الأسرى العسكريين، مشدّدا الثقة بالجيش اللبناني والقوى الأمنية للحفاظ على الوضع المستقر في البلدة. وأضاف: “نأسف لان الاجهزة الأمنية تدفع أثمانا باهظة نتيجة عدم تحصين الساحة الداخلية، ولتحصينها يجب ان ننأى بأنفسنا عن الصراع السوري عسكريا، والخطوة الثانية تتمثل في حماية الحدود خصوصا ان لا مصلحة للحزب في ضبط الحدود بعد تمدّد مشروعه الى داخل العراق”.

وتابع: “بما أننا نعلم ان الدولة اللبنانية لا تملك القدرة الكافية لحماية هذه الحدود طالبنا المجتمع الدولي بتوسيع مهام القوات الدولية ورقعة القرار 1701، إضافة الى ضرورة معالجة ملف النازحين السوريين بشكل جدّي بعد ان بات يشكّل عبئا اقتصاديا وأمنيا واجتماعيا على الواقع اللبناني”.