IMLebanon

توقيف مسلحَيْن ومقتل مطلوب خطير خلال إشتباكات مع الجيش في عرسال

army-lebanese-arsal

 

إشتبك الجيش اللبناني مع ثلاثة مسلحين يستقلون سيارة رباعية الدفاع عند حاجز وادي حميد في عرسال، ما أدّى إلى توقيف إثنين منهم هما من بلدة عرسال احدهما من آل أمون والآخر من آل عز الدين، فيما فر الثالث بإتجاه الجرد في السلسلة الشرقية، وضبطت في السيارة وبداخها أسلحة وذخائر وتجهيزات ومعدات عسكرية.

وخلال الإشتباكات، قتل خالد أحمد أمون المطلوب الخطير بتفخيخ سيارات والمسؤول عن تفخيخ السيارة التي إنفجرت في محطة الأيتام في الهرمل،فيما ألقي القبض على محمد رياض عز الدين الذي نقل إلى ثكنة للجيش في البقاع الشمالي.

إلى ذلك، أعلنت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه في بيان، عن أنّه “بتاريخ اليوم وعند الساعة 16.00، رصدت قوى الجيش في أحد مرتفعات منطقة وادي حميد ـ عرسال، سيارة نوع “جيب شفروليه” بداخلها ثلاثة مسلحين، وعلى الفور قامت دورية من الجيش بملاحقتهم والإشتباك معهم، حيث تمكنت من توقيف إثنين منهم وهما اللبنانيان خالد أحمد أمون ومحمد رياض عزالدين، وضبطت بحوزتهما بندقيتين حربيتين نوع كلاشنكوف وكمية من الذخائر الخفيفة والقنابل اليدوية، بالإضافة إلى أجهزة إتصالات وتصوير، فيما تمكن المسلح الثالث من الفرار. وتم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المرجع المختص لإجراء اللازم”.