صدقيتنا في imlebanon فوق كل إعتبار (بقلم طوني أبي نجم)

imlebanon

طوني أبي نجم

أثير لغط في اليومين الماضيين بعد نفي الإعلامية الزميلة ديما صادق خبراً نشره موقع imlebanon عن محاولتها تقديم برنامج “للنشر” على قناة “الجديد”.

يهمني كرئيس تحرير للموقع أن أؤكد على الآتي:

ـ أولاً، نحن في موقع imlebanon.org نحرص كل الحرص في الدرجة الأولى على صدقيتنا المهنية، ولا نقبل أيّ تشكيك من أيّ جهة أتى، ونعتبر أنّ صدقيتنا فوق كل اعتبار.

ـ ثانياً، نحن لم نتهجّم على الزميلة ديما صادق التي نكنّ لها كل احترام، بل نشرنا خبراً وفق معلومات دقيقة وخاصة ومن مصادر موثوقة، ونشرناه بكل مهنية ومن دون أيّ إساءة، ونحن نصرّ على المعلومات الواردة فيه، والأيام القليلة المقبلة ستثبت صحة الخبر.

ـ ثالثاً، إنطلاقاً من مهنيتنا، ورغم أنّ الزميلة ديما صادق لم ترسل أيّ نفي إلينا، وبمجرّد أن اطلعنا على النفي الذي أورته على صفحتها على الفايسبوك قمنا بنشر النفي ووضعنا ردنا عليه، في احترام لأعلى المعايير الصحافية والمهنية.

ـ رابعاً، لأنّنا نحترم الزميلة ديما صادق كما نحترم القضاء اللبناني، جاهزون للمثول أمام القضاء في أيّ دعوى تقرّر السيدة صادق رفعها ضدّنا، وعندها كل طرف يبرز أمام المحكمة الأدلة التي يملكها والشهود وللمحكمة وحدها أن تحكم.

ـ وأخيراً، نحن في موقع imlebanon.org نفصل تماماً بين السياسة والخبر. فللخبر حيثيته المهنية فقط، أمّا للسياسة فمقالاتها ومواقفها التي لا نخجل بها ونقولها ونكتبها بالفم الملآن… وأنتم قرّاؤنا شهود على ذلك.

لقراءة الخبر الأول إضغط هنا

لقراءة الخبر الثاني مع نفي ديما صادق إضغط هنا