IMLebanon

الأمير سلمان للفرنسيين: السعودية من أكثر الدول استقرارا وجذبا للاستثمارات

prince-salman-ben-abed-el-aziz-ksa

 

ذكرت صحيفة “الشرق الوسط” ان ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز في اليوم الثالث من زيارته الرسمية إلى فرنسا وزيري الخارجية والدفاع لوران فابيوس وجان إيف لو دريان.

واشارت مصادر فرنسية للصحيفة الى ان القوات الجوية السعودية ستقوم الشهر المقبل بتدريبات مشتركة مع القوات الجوية الفرنسية في قاعدة قريبة من مدينة غرونوبل جنوب شرقي فرنسا.

ولفتت المصادر الى ان الملف الذي اقترب من حافة الحسم يتناول تزويد الجيش اللبناني بأسلحة فرنسية تمول من الهبة السعودية للبنان وقيمتها ثلاثة مليارات دولار. وبحسب باريس، فإن الأطراف الثلاثة اتفقت على لوائح السلاح ولم يتبق سوى بعض التفاصيل القانونية الواجب حسمها قبل الانتقال إلى التوقيع النهائي ثم التسليم.

وكان الأمير سلمان بن عبد العزيز التقى في اليوم الثاني من زيارته رئيس الوزراء الفرنسي إيمانويل فالس، وبحث معه أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات كافة، بالإضافة إلى آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط وموقف البلدين منها.

ونقلت مصادر لـ”الشرق الأوسط” عن فالس تأكيده أنه سيتابع “شخصيا” العلاقة مع السعودية، مشددا على رغبة فرنسا في تشجيع الاستثمارات السعودية وتنشيط عمل الشركات المتوسطة والصغرى في السوق الاقتصادية السعودية.