IMLebanon

جريج: مشاورات مع الاعلاميين بدءا من الاثنين لتوخي الدقة

ramzi-greige-new

 

أكد وزير الاعلام رمزي جريج أهمية ان يكون الاعلام عنصرا فاعلا يساهم في تحقيق المصلحة العامة ومساندة الجيش في معركته في عرسال وتحرير المخطوفين العسكريين عبر نقل الخبر الصحيح وعدم إثارة النعرات ونقل الشائعات.

جريج، وفي حديث لـ”المركزية”، كشف أنه سيدعو رؤساء التحرير في المحطات التلفزيونية الى اجتماع للتنسيق ولفتح حوار معهم قبل تطبيق القانون لان هناك حدودا للحرية تقف تحت سقف القانون، متمنيا على الاعلام توخي دقة الخبر وصحته وان يصب التعليق على الخبر في إطار المصلحة الوطنية.

وعن الموقع الالكتروني الذي سرّب خبر انتشار “داعش” في زحلة وجرود صنين، قال: “هناك فوضى في انتشار المواقع الالكترونية وعُقد اجتماع مع هذه المواقع في “المجلس الوطني للاعلام” لتنظيمها، لاننا أحيانا لا نعلم من المدير المسؤول فيها لذلك لا بدّ من معالجة هذا الامر لنتمكن من محاسبة المسؤول عنها في حال تخطى أحكام القانون.

ولفت جريج الى انه أثناء جلسة مجلس الوزراء كلّفت باتخاذ الاجراءات المناسبة خصوصا انني أدافع عن الاعلام دائما، لكن في ظلّ الأزمة الوطنية الكبيرة التي نعيشها يجب ان تتحمل كلّ وسيلة مسؤولياتها، مشيرا الى ان الحكومة تمارس السلطة الاجرائية وأثناء فترة الشغور تمارس بالوكالة صلاحيات رئيس الجمهورية وتتخذ القرارات من اجل تسيير أعمال الدولة.