IMLebanon

وفد صيني اقتصادي زار غرفة طرابلس والشمال

TripoliCHamberCommerce
زار وفد من سفارة الصين الشعبية ضم القائم بالأعمال هان جينغ، ترافقه زهانغ فنغلنغ المستشارة الإقتصادية والتجارية، والسكرتير الثالث في مكتب المستشارية الإقتصادية والتجارية مانغ فانوي، غرفة طرابلس والشمال، وإلتقى رئيسها بالوكالة توفيق دبوسي في مكتبه في الغرفة.

وشدد دبوسي على أهمية “تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية بين الصين ولبنان وبشكل أساسي مع طرابلس وشمال لبنان”، متمنيا على الجانب الصيني “أن يبادر في الوقت الذي يراه مناسبا لإقامة معرض صيني سواء على أرض معرض رشيد كرامي أو في غرفة تجارة طرابلس”.

وكرر دبوسي شكر الصين على “تزويد مستشفى “أورانج ناسو” بالمعدات الطبية اللازمة”، مؤكدا على “توثيق روابط التعاون اللبناني الصيني والدفع بها قدما الى الأمام والى أعلى المستويات”.

هان جينج
من جهته اعلن القائم بالأعمال هان جينغ “أن هناك وفدا آخر سيزور الغرفة ومدينة طرابلس، وأن العلاقات سوف لا تقتصر على الجوانب التجارية وحسب وإنما ستتسع لتطال جوانب أخرى متممة تتمثل بالتبادل الثقافي والفني وخلافها، وأن بلاده تبدي إعتزازها بأن تتطور علاقات الصداقة والمودة مع لبنان في مختلف المجالات، وان للصين إنطباعا بأن اللبنانيين يمتازون بالبراعة واللباقة والريادة التجارية، وأن بلاده حريصة أيضا على تطوير تلك العلاقات على أساس العمل المشترك لتوفير المنافع المتبادلة في كل الإتجاهات”.

ووجه القائم بالأعمال دعوة الى دبوسي للمشاركة في إحتفالية العيد الوطني للصين الشعبية، الذي سيقام في فندق فينيسيا في نهاية الشهر الحالي.

وحسب بيان فقد تم “الإتفاق على دوام التعاون والشراكة لتعزيز تطلعات الجانبين الصيني واللبناني في ترسيخ دعائم أمتن علاقات التكامل بين البلدين، وأن غرفة طرابلس والشمال ستكون صلة الوصل لتعميق التعارف وتعزيز الصداقة بين الشعبين اللبناني والصيني وتوسيع مجالات التعاون المشترك بينهما في كافة المجالات”.