IMLebanon

برشلونة الاسباني يحقق فوز صعبا على ابويل القبرصي

Barchalona-aboil

 

حقق برشلونة، حامل اللقب اربع مرات اخرها في 2011، فوزا مستحقا على ضيفه ابويل نيقوسيا 1-صفر ضمن المجموعة الخامسة بتشكيلة واعدة اجرى عليها المدرب لويس انريكه تغييرات جذرية عن تلك التي فازت على بلباو في الدوري المحلي.

على ملعب “كامب نو” وامام 62832 متفرجا، استهل انريكه مشواره مدربا للفريق الكاتالوني في المسابقة الاولى، بعد تصدره “الليغا” بثلاثة انتصارات متتالية.

دفع انريكه، الذي احرز لقب كأس الكؤوس الاوروبية لاعبا مع برشلونة في موسم 1996-1997، بمفاجأة كبرى في تشكيلته الاساسية، فظهر لاعب الوسط الدفاعي سيرجي سامبر (19 عاما) ابن مدرسة النادي، مع المهاجم الدولي الشاب المغربي الاصل منير الحدادي (18 عاما) صاحب الصعود الصاروخي هذا الموسم، ولاعب الوسط الاخر سيرجي روبرتو الذي مدد اليوم عقده حتى 2019.

وفي ظل خوض برشلونة 6 مباريات في 18 يوما، اجرى انريكه، على غرار ما كان يفعله في موسمه الوحيد مع سلتا فيغو، 9 تغييرات على التشكيلة التي فازت على اتلتيك بلباو في نهاية الاسبوع في الدوري المحلي، فبقي منها الارجنتيني ليونيل ميسي والحدادي، وجلس على مقاعد البدلاء اندريس اينيستا والحارس التشيلي كلاوديو برافو الذي حل بدلا منه الالماني مارك اندريه تير شتيغن لاول مرة هذا الموسم اساسيا، فزج المدرب الساب بستة لاعبين تحت 23 عاما، لكنه دفع بلاعب الوسط المخضرم تشافي الذي عادل رقم راوول غونزاليس بخوضه 142 مباراة في المسابقة الاولى.

على ملعب “كامب نو” وامام 62832 متفرجا، انتظر برشلونة حتى الدقيقة 12 ليشكل اول فرصه الخطرة من ضربة حرة لميسي سددها جميلة في الزاوية الارضية اليمنى ابعدها الحارس الاسباني اوركو باردو ببراعة.

وكان ميسي يبحث عن هدف ليعادل رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو في دوري الابطال واربعة لمعادلة راوول غونزاليس (71 هدفا).

وتلاعب نيمار بالدفاع المتوسطي على حافة المنطقة واطلق تسددية قوية علت العارضة (21).

ومن ثالث محاولة جدية لعب ميسي ضربة حرة من طرف الملعب الايمن وصلت الى رأس المدافع الدولي جيرار بيكيه فزرعها من المنطقة الصغرى في الزاوية اليسرى لمرمى ابويل مفتتحا التسجيل (28).

ومن هجمة نادرة لابويل، افتك الظهير البرازيلي داني الفيش الذي خاض مباراته الـ300 مع برشلونة، الكرة فانطلق المضيف بمرتدة وصلت الى نيمار عكسها خلفية للمندفع ميسي سددها قوية ابعدها الحارس بقبصتيه (40).

وسجل ميسي هدفين حتى الان في الدوري المحلي من اصل 6، ولعب 3 تمريرات حاسمة بينها اثنتان لنيمار خلال الفوز على بلباو السبت الماضي.

واستعاد الارجنتيني بعضا من مستوياته السابقة التي جعلت منه افضل لاعب في العالم لاربع سنوات متتالية، بعد موسم مخيب لم يحرز فيه فريقه اي لقب لاول مرة في ست سنوات.

وتابع برشلونة ضغطه في الشوط الثاني، لكن ابويل، المشارك للمرة الثالثة في المسابقة والذي بلغ ربع نهائي نسخة 2011-2012، اقتنص فرصة من تسديدة للارجنتيني توماس دي فينسنتي ارتدت من قدم المدافع مارك بارترا فوق عارضة تير شتيغن (58).

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، سدد نيمار كرة خطيرة جدا ابعدها الحارس ببراعة حاول ميسي متابعتها في المرمى قبل ان يبعدها الدفاع (90+1)، ثم صد تير شتيغن بعد ثوان كرة بالغة الخطورة للبديل البرازيلي غوستافو ماندوكا ابعدها الى ركنية، لتنتهي المباراة بفوز كاتالوني.

وكان برشلونة، وصيف الدوري الاسباني، فشل الموسم الماضي في بلوغ نصف النهائي في دوري الابطال لاول مرة منذ 2007 عندما خرج امام مواطنه اتلتيكو مدريد، فتركه مدربه الارجنتيني تاتا مارتينو فاسحا المجال للاعب وسط النادي السابق انريكه بالقدوم الى القلعة الكاتالونية.

ولم يخسر برشلونة سوى مرة وحيدة في اخر 28 مباراة على ملعبه “كامب نو” في دوري الابطال.

 

September 18, 2014 11:39 AM