IMLebanon

بايرن يحسم القمة مع سيتي

Bayern-Manchster

 

حسم فريق “بارين ميونيخ” الالماني قمته امام ضيفه “مانشستر سيتي” الانكليزي بنتيجة 1- صفر.

في المباراة الاولى على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ وامام 68 الف متفرج، يدين الفريق البافاري بفوزه الى مدافعه الدولي جيروم بواتنغ الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الاخيرة مترجما السيطرة الميدانية لناديه.

وسيطر رجال المدرب الاسباني جوزيب غوارديولا على مجريات المباراة منذ البداية وسنحت لهم الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل بيد ان حارس المرمى الدولي جو هارت وقف سدا منيعا في أكثر من مناسبة وكان في طريقه الى قيادة فريقه الى تعادل ثمين بيد انه فشل في التصدي للتسديدة القوية والرائعة لبواتنغ في الدقيقة الاخيرة.

وخاض الفريق البافاري حامل اللقب خمس مرات، والذي خاض الموسم الماضي نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي، المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي بسبب الاصابة ابرزهم الهولندي اريين روبن الذي جلس على مقاعد البدلاء ودخل في ربع الساعة الاخير والفرنسي فرانك ريبيري وهولغر بادشتوبر وباستيان شفاينشتايغر والاسبانيان تياغو الكانتارا وخافي مارتينيز.

ودفع غوارديولا بالمدافع الدولي المغربي المهدي بنعطية للمرة الاولى من انضمامه الى صفوفه قادما من روما الايطالي في اليوم الاخير من فترة الانتقالات الصيفية.

في المقابل، غاب المدافع الدولي الارجنتيني بابلو زاباليتا عن صفوف مانشستر سيتي بسبب الايقاف، وفضل مدربه الاورغوياني مانويل بيليغريني الذي تابع المباراة من المدرجات بسبب الايقاف ايضا، الاحتفاظ بالارجنتيني الاخر سيرخيو اغويرو على مقاعد البدلاء مفضلا عليه البونسي ادين دزيكو.

وهي المرة الثالثة التي التقى فيها الفريقان في مدى اربع سنوات في ميونيخ بعد الاول في دور المجموعات لموسم 2012، ففاز بايرن ذهابا 2-صفر ورد سيتي ايابا 2-صفر، ثم تكررت المواجهة الموسم الماضي ففاز الفريقان بعيدا عن قواعدهما، بايرن ذهابا 3-1 وسيتي ايابا 3-2 بعد تقدم الفريق البافاري بهدفين لتوماس مولر وماريو غوتسه صاحب هدف الفوز لالمانيا في نهائي مونديال البرازيل 2014 امام الارجنتين (1-صفر).

وأهدر توماس مولر فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل من اول هجمة منسقة تناقل على اثرها اكثر من لاعب الكرة حتى وصلت الى الدولي الالماني داخل المنطقة فراوغ هارت وتعثر وتابعها بجوار المرمى الخالي (1).

 

وكاد دزيكو يفعلها عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها زاحفة قوية تصدى لها مانويل نوير بصعوبة على دفعتين (13).

وأنقذ هارت مرماه من هدف محقق بابعاد رأسية قوية لمولر الى ركنية (19).

وتدخل هارت مرة اخرى للتصدي لتسديدة من مسافة قريبة لماريو غوتسه (21).

ورد دزيكو مرة اخرى بتسديدة جانبية بيسراه بجوار القائم الايمن (22).

وتدخل نوير في توقيت مناسب لالتقاط كرة من امام البرازيلي فرناندينيو غير المراقب اثر ركلة ركنية (27)، ثم سدد دزيكو كرة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايسر (29).

وجرب النمسوي دافيد الابا حظه من 20 مترا بجوار القائم الايسر (31).

وتابع هارت تألقه وتصدى لتسديدة قوية لالابا من حافة المنطقة (32).

واهدر الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الابا داخل المنطقة فراوغ الحارس هارت وتابعها بجوار القائم الايمن (36).

وابعد نوير ببراعة كرة رأسية للفرنسي باكاري سانيا اثر ركلة ركنية (39).

وتابع بايرن ميونيخ افضليته في الشوط الثاني وسدد لام كرة بجوار القائم الايمن (47)، واخرى لغوتسه من داخل المنطقة تصدى لها هارت بنجاح (55)، ثم تدخل مرة اخرى ببراعة لابعاد كرة للمدافع الاسباني برنار من باب المرمى الى ركنية (59).

ودفع غوارديولا بروبن مكان مولر في الدقيقة 75 ردا على دخول اغويرو مكان دزيكو.

وسدد بواتنغ كرة صاروخية ابعدها هارت بصعوبة وبراعة الى ركنية (88).

ونجح بواتنغ في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من تسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة لهارت.

September 18, 2014 11:34 AM