IMLebanon

رواتب “البريميرليغ” تُسيل لعاب توماس مولر!

muller-tomas-germany

 

يبدو أن نجم منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونيخ توماس مولر فتح باب الانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز “البريميرليغ”، ليس لأنه الأقوى والأغلى على مستوى العالم، بل بسبب الرواتب الخيالية التي تُدفع إلى النجوم في بلاد الضباب.

مانشستر يونايتد يلهث خلف اللاعب منذ فترة ليست بالقصيرة، حتى اضطر رئيس النادي “البافاري” النجم الكبير السابق كارل هاينز رومينيغه إلى الخروج عن صمته مطالباً “الشياطين الحمر” بالتوقف عن أرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى ناديه، لأن مولر لن يغادر مدينة ميونيخ.

إلا أن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً يبدو فتح الباب للمغادرة، حين أعرب عن إمكان اللعب في إنكلترا في حال كان البدل المادي جيداً. راتب توماس مولر حالياً في بايرن ميونيخ 110 آلاف يورو، وهو رقم عادي جداً بالنسبة إلى نجوم الدوري الإنكليزي، فمثلاً واين روني يتقاضى في مانشستر يونايتد 250 ألف جنيه إسترليني، ومن هنا قد يتمكن مولر من مضاعفة راتبه الأسبوعي في حال قرّر اللعب في إنكلترا. مصادر مُقرّبة من اللاعب كشفت أنه على اتصال دائم مع زميله السابق في بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا باستيان شفاينشتايغر المنتقل هذا الموسم إلى “الشياطين الحمر”، والأخير يتقاضى 180 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع وهو ما أسال لعاب مولر بالتأكيد.

مولر كشف إلى صحيفة “ولت أمسونتاغ” الألمانية قائلاً: “في النهاية لا تنسوا أن كرة القدم هي مهنتنا، وعلى الناس أن تتقبل أن البدائل المادية تلعب دوراً في مسألة انتقالات اللاعبين، وبالمقارنة بما يدفع للنجوم في الدوري الإنكليزي سيكون من الغباء عدم الاهتمام”. وأضاف “أعرف أن معظم أندية البوندسليغا غير سعيدة من صرف أندية إنكلترا، لكن الاستثمار في كرة القدم أمر إيجابي جداً”. بالطبع حديث توماس مولر سيشجع الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد على محاولة ضمه من جديد إلى «أولد ترافورد»، خصوصاً أنه يعلم كل شيء عن لاعبه السابق. شفاينشتايغر قرّر الصيف الماضي ترك ناديه الذي يعشقه بايرن ميونيخ وخوض تجربة جديدة في إنكلترا مع «الشياطين الحمر»، لكن وضع توماس مولر يبدو مختلفاً، خصوصاً أنه مرتبط بعقد مع الفريق «البافاري» يمتد لأربعة أعوام إضافية، وسيكون من الصعب على المدير الفني الإسباني غوارديولا الاستغناء عن لاعب يُشكل مع زميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي قوةً ضاربةً في خط هجوم بايرن ميونيخ.

October 13, 2015 12:19 PM