IMLebanon

دمشق لـ الأمم المتحدة: لولا قوات حفظ النظام لكانت حياة قوات الـ”أندوف” بخطر

damascus-syria

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين السورية رسالتين متطابقتين الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ورئيس مجلس الامن الدولي حول موقف الحكومة السورية من تقرير الامين العام الاخير حول قوة الامم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك “اندوف”.

وأوضحت أنّ “حكومة الجمهورية العربية السورية تؤكد اهمية استمرار قوة “الاندوف” بممارسة ولايتها في الجولان المحتل في اطار قرارات مجلس الامن واتفاق فصل القوات، وتتعهد بالاستمرار في تقديم الدعم الذي قدمته طيلة سنوات عمل “الاندوف”، مشدّدةً على أنّه “لولا قوات حفظ النظام السورية والاجراءات العسكرية التي اتخذتها لكانت حياة حفظة السلام فى خطر”.

وأكدت انّ “غياب رد فعل الامم المتحدة شجع التنظيمات الارهابية على التمادي فى أعمالها الارهابية، الامر الذي نتج منه أخيراً قيام “جبهة النصرة” بخطف حفظة السلام من الكتيبة الفيجية ومحاصرة أفراد من الكتيبة الفليبينية والتهديد بقتلهم ان لم يتم الرضوخ لمطالب هذه التنظيمات الارهابية”.

وإعتبرت الخارجية السورية انّ “قيام اسرائيل بمساعدة ودعم للمسلحين الارهابيين من “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات الارهابية لوجستياً ومعلوماتياً لا يشكل انتهاكاً لاتفاق فصل القوات لعام 1974 فحسب، بل ويعرض الامن والسلم الاقليميين للخطر، كما يعرض سلامة أفراد الامم المتحدة وامنهم للخطر كما حصل اخيراً”.