IMLebanon

الخارجية السورية: المجموعات الإرهابية استخدمت الغازات السامة في حلب

arab-syria-republic

 

 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، “ان المجموعات الارهابية المسلحة ارتكبت جرائم تمثلت باستخدام الغازات السامة بما في ذلك غاز الكلور فى مناطق عدة من مدينة حلب”.

واضافت في رسالتين الى الامين العام للامم المتحدة بان كي – مون ورئيس مجلس الامن الدولي: “ان الحكومة السورية اعلنت قيام المجموعات الارهابية المسلحة الموجودة في شرق حلب بعد ظهر 13 تشرين الثاني باطلاق قذائف الهاون التي تحتوي على مادة الكلور مستهدفة منطقة النيرب”.

وتابعت: “ان الامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية لا تعيران أي اهتمام عندما تقوم المجموعات الارهابية المسلحة باستخدام الاسلحة الكيميائية ضد الشعب السوري، وانهما تقيمان الدنيا ولا تقعدانها عندما يتعلق الامر بادعاءات لا اساس لها تتهم الحكومة السورية بارتكاب مثل هذه الاعمال”.

ونددت بـ”استخدام أي جهة كانت الاسلحة الكيميائية”، وقالت: “ان الغازات السامة التى يستخدمها الارهابيون في سوريا والعراق قد يستخدمها هؤلاء الارهابيون في أي مكان في العالم”.

وطالبت الوزارة منظمة حظر الاسلحة الكيميائية بـ”ارسال خبرائها الى سوريا للتحقيق في الحالات التى استخدمت فيها التنظيمات الارهابية المسلحة الغازات السامة”.