IMLebanon

بايرن ميونيخ يتعثّر في ألمانيا وعاصفة الريال تقتلع ديبورتيفو وهاتريك لرونالدو

cristiano-ronaldo

كتب خالد مجاعص

لم يكن أحد من مراقبي ومحبّي كرة القدم، بمن فيهم مشجّعين يتوقّعون أن يسجّل نجوم الفريق الملكيّ ثمانية أهداف في مرمى ديبورتيفو. فالذي حصل بعد ظهر السبت في لاكورونيا شكّل عاصفة في كرة القدم الإسبانيّة.

فقد اكتسح ريال مدريد لاكورونيا بنتيجة 8-2 منها هاتريك (ثلاثيّة) لكريستيانو رونالدو، وهدفين لكلّ من غاريث بايل وخافيير هرنانديز وهدف لجايمس رودريغيز.

تصدّر كريستيانو رونالدو هدّافي الليغا بمجموع خمسة أهداف، والأهمّ أنّ ريال مدريد تمكّن من القفز بلحظات قليلة من المركز الـ13 إلى المركز الخامس في الدوريّ الإسبانيّ.

واللافت أيضاً أنّ الريال سجّل في ثلاثة مراحل مجموع خمسة أهداف، بينما اليوم وفي ساعة واحدة من الوقت، سجّل ثمانية أهداف في مرمى لاكورونيا.

وبقراءة سريعة لأولى الاستنتاجات أنّ المدرّب كارلو أنشيلوتي نجح في رهانه وسيسكت جماهير الريال لفترة طويلة على أن يعالج مشكلة وحيدة، هي أنّ الهدّاف الفرنسيّ كريم بنزيما أضحى بعيداً جدّاً عن مستواه، وأنّه حان الوقت لاستبداله بالهدّاف المكسيكيّ خافيير هرنانديز المعروف بـ”تشيشيريتو”.

من ناحيته، لم يتمكّن فريق بايرن ميونيخ سوى من خطف نقطة واحدة في مباراته ضمن الدوريّ الألمانيّ أمام هامبورغ، صاحب المركز الأخير في بطولة ألمانيا في مرحلة قد تكون مناسبة لباير ليفركوزن وبروسيا دورتمند، للّحاق بالفريق البافاري في صدارة الدوري الألمانيّ.

تبقى الإشارة أخيراً إلى الفوز الكبير الذي حقّقه الأرسنال على جاره أستون فيلاّ في ملعب الأخير بنتيجة 3-0.

September 20, 2014 07:51 PM