IMLebanon

الكلاسيكو الاول بلا رونالدو وميسي..برشلونة يذلّ ريال مدريد

في الكلاسيكو الاول منذ زمن بعيد من دون الثنائي الافضل في العالم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، ألحق برشلونة هزيمة مذلّة بنظيره ريال مدريد بنتيجة 5-1 في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفيما خاض ريال مدريد الكلاسيكو الاول بالدوري الإسباني بغياب نجمه رونالدو المنتقل الى يوفنتوس، فإنّ ميسي غاب عن برشلونة بداعي الإصابة.

وجاءت النتيجة مفاجئة لم يتوقعها كثيرون، رغم انّ كل الترجيحات كانت تصب في مصلحة الفريق الكاتالوني لتحقيق الفوز نظراً الى المعاناة الكبيرة التي يمرّ بها الميرينغي هذا الموسم تحت قيادة المدرب جولن لوبيتيغي الذي بات مهددا بالإقالة بأي وقت.

لم ينتظر طويلاً لإفتتاح النتيجة عن طريق فيليبي كوتينيو (11)، قبل ان يضيف لويس سواريز الهدف الثاني من ركلة جزاء (30). وقلّص مارسيلو النتيجة في الدقيقة 50، غير ان لويس سواريز سجّل هدفين متتاليين (75 و83) ليحسم اللقاء قبل ان يختتم ارتورو فيدال مهرجان الاهداف في الدقيقة 87 في واحدة من أسوأ هزائم الريال على يد غريمه التقليدي.

ووضع برشلونة، الريال، في موقف حرج، حيث بات يبتعد عنه بفارق 7 نقاط، رغم عدم مرور سوى 10 مراحل. ويحتل برشلونة الصدارة برصيد 21 نقطة، بينما تراجع ريال الى المركز التاسع برصيد 14 نقطة.